A+ A-

البرلمان العربي يرحب بقرار مجلس الأمن الداعي لإيقاف فوري لإطلاق النار في غزة

البرلمان العربي
البرلمان العربي
القاهرة - 11 - 6 (كونا) -- رحب البرلمان العربي اليوم الثلاثاء بقرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى إيقاف فوري وكامل لإطلاق النار في قطاع غزة وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي بالكامل وعودة النازحين إلى ديارهم والنفاذ الآمن والسريع للمساعدات الإنسانية إلى القطاع على نطاق واسع في جميع أنحائه ورفض أي تغيير ديموغرافي.
واعتبر البرلمان العربي في بيان أن هذا القرار بمنزلة خطوة في الاتجاه الصحيح لإيقاف العدوان المتواصل وحرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني رغم تأخره أكثر من ثمانية أشهر منذ بدء العدوان على غزة في السابع من أكتوبر الماضي بسبب الفيتو الأمريكي.
ودعا مجلس الأمن إلى إلزام الاحتلال بتنفيذ القرار من دون تأخير ومن دون أي شروط وكذلك القرارات السابقة الصادرة عن الأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية وتحمل مسؤولياته لتنفيذها.
وأكد مواصلة دعمه ومساندته للشعب الفلسطيني حتى ينال حقوقه غير قابلة للتصرف بما فيها تقرير المصير وعودة اللاجئين وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.
وثمن البرلمان العربي الجهود العربية والدولية لاسيما جهود المجموعة العربية في مجلس الأمن ودور الجزائر والوساطة المصرية القطرية الداعية إلى الإيقاف الفوري والعاجل للعدوان على غزة وحرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي بحق المدنيين الفلسطينيين.
وتبنى مجلس الأمن أمس الاثنين بغالبية 14 عضوا وامتناع عضو واحد قرارا قدمته الولايات المتحدة لتأييد مقترحها بشأن غزة ينص على إيقاف إطلاق النار وتبادل إطلاق سراح الأسرى ضمن أربع مراحل تفضي إلى هدنة ونفاذ المساعدات الإنسانية داخل القطاع. (النهاية) م ف م / م ع ا