A+ A-

الرئاسة الفلسطينية ترحب باعتماد مجلس الامن مشروع قرار لإيقاف إطلاق النار بغزة

الرئاسة الفلسطينية
الرئاسة الفلسطينية
رام الله - 10 - 6 (كونا) -- رحبت الرئاسة الفلسطينية اليوم الاثنين باعتماد مجلس الأمن الدولي مشروع قرار يدعو إلى إيقاف فوري تام وكامل لإطلاق النار في قطاع غزة وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي بالكامل من القطاع وعودة النازحين إلى ديارهم بما في ذلك شمال القطاع.
واعتبرت الرئاسة في بيان اعتماد هذا القرار بمثابة خطوة في الاتجاه الصحيح لايقاف حرب الإبادة المتواصلة في غزة مشيرة إلى أن مشروع القرار ينسجم مع مطالبها بالايقاف الفوري لعدوان الاحتلال الإسرائيلي وانسحاب قواته من كامل القطاع وإدخال المساعدات ومنع التهجير وأن قطاع غزة.
وشددت على أن تأكيد مجلس الأمن في قراره التزامه الثابت برؤية حل الدولتين وفقا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة يتطلب العمل بشكل جدي نحو تنفيذ الحل السياسي الذي يقود إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفقا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
وتبنى مجلس الأمن اليوم بغالبية 14 عضوا وامتناع عضو واحد قرارا قدمته الولايات المتحدة لتأييد مقترحها بشأن غزة ينص على إيقاف إطلاق النار وتبادل إطلاق سراح الأسرى ضمن أربعة مراحل تفضي إلى هدنة ونفاذ للمساعدات الإنسانية داخل القطاع. (النهاية) ن ق / م ع ح ع