A+ A-

الرئيس الأوكراني يلتقي الملك الإسباني ورئيسي مجلسي البرلمان

مدريد - 27 - 5 (كونا) -- التقى الرئيس الأوكراني الزائر فولوديمير زيلينسكي مع ملك إسبانيا فيليبي السادس ورئيسي مجلسي النواب والشيوخ الإسبانيين اليوم الاثنين في إطار زيارته الرسمية الأولى لإسبانيا.
وقال (البيت الملكي) الإسباني في بيان ان الملك الإسباني وعقيلته الملكة ليتيثيا استقبلا الزعيم الأوكراني في القصر الملكي الإسباني وأقاما مأدبة غداء على شرفه.
ووفق البيان توجه زيلينسكي بعد ذلك إلى مبنى البرلمان الإسباني حيث كان في استقباله رئيس مجلس النواب فرانسينا أرمنغول ورئيس مجلس الشيوخ بيدرو رولان.
وقال مجلس النواب الإسباني في بيان على موقعه الالكتروني الرسمي ان زيلينسكي عقد اجتماعا مع رئيسي المجلسين والمتحدثين باسم المجموعات البرلمانية في مقر البرلمان.
واستهل زيلينسكي زيارته الرسمية الأولى لإسبانيا في إطار العلاقات الثنائية باجتماع مع رئيس الوزراء الإسباني الذي وقع معه اتفاقية أمنية طويلة الأمد تتضمن تقديم حزمة مساعدات عسكرية بقيمة مليار يورو (1ر1 مليار دولار أمريكي) في عام 2024 ما يمثل رقما غير مسبوق في المساعدات العسكرية الإسبانية لأوكرانيا أو أي دولة أخرى.
ووصل زيلينسكي إلى (مدريد) صباح اليوم إلى مطار (أدولفو سواريز-مدريد باراخاس) الدولي حيث كان الملك الإسباني في انتظاره في أرض المطار في لفتة غير مسبوقة.
وكانت زيارة زيلينسكي هذه مبرمجة في 17 مايو لكنه أجلها بسبب هجوم روسي جديد على منطقة (خاركيف) منتصف الشهر الجاري. (النهاية) ه ن د