A+ A-

الجامعة العربية تعقد اجتماعا بشأن عملية التشاور العربية الإقليمية حول الهجرة واللجوء

القاهرة - 27 - 5 (كونا) -- عقدت جامعة الدول العربية اليوم الاثنين أعمال الاجتماع العاشر لعملية التشاور العربية الإقليمية حول الهجرة واللجوء الذي ينظمه قطاع الشؤون الاجتماعية (إدارة شؤون اللاجئين والمغتربين والهجرة) ويستمر لمدة يومين.
وقالت الجامعة العربية في بيان إن الاجتماع يركز على آخر المستجدات بشأن عملية متابعة واستعراض الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية الذي تم اعتماده من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر 2018 بهدف تحضير الدول الأعضاء للمشاركة الفعالة في مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني في المنطقة العربية المزمع عقده بالقاهرة في يوليو 2024.
واوضح البيان انه سيتم تخصيص جلسة خلال اليوم الثاني للاجتماع حول أهمية دور وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين.
واضاف ان كالة (اونروا) ستقوم بعرض الأوضاع الحالية على الأرض في قطاع غزة والاحتياجات والدعم اللازم في ظل هذه الظروف والسيناريوهات المستقبلية في اليوم التالي للحرب لإعادة بناء مقار الوكالة التي تم استهدافها واحتياجات إعادة التشغيل لتقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين.
ومن المقرر أن يتم خلال الاجتماع مناقشة واعتماد خطة عمل عملية التشاور لعامي 2024/2025 وبيان اليوم العالمي للاجئين الذي سيصدر بتاريخ 20 يونيو 2024 بالإضافة إلى الوثيقة الصادرة عن الاجتماع بشأن مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية. (النهاية) م ف م / م ن ف