A+ A-

(التعاون الإسلامي) تدين مجزرة (رفح) وتطالب بمحاسبة الاحتلال وفق القانون الجنائي

جدة - 27 - 5 (كونا) -- دانت منظمة التعاون الإسلامي اليوم الاثنين بأشد العبارات المجزرة "البشعة" التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد مدنيين فلسطينيين في خيام للنازحين بمدينة رفح مطالبة بمساءلة الاحتلال ومحاسبته وفق القانون الجنائي الدولي.
وحمل الأمين العام للمنظمة حسين طه في بيان صحفي الاحتلال الإسرائيلي تبعات "جرائمه وممارساته الإرهابية واعتداءاته الوحشية" ضد الشعب الفلسطيني التي تتنافى مع جميع القيم الإنسانية وتشكل انتهاكا فاضحا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.
واعتبر طه أن الهجوم "جريمة حرب" ضد الإنسانية وإرهاب منظم يستحق المساءلة والمحاسبة وفق القانون الجنائي الدولي مجددا دعوته المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته في إلزام قوات الاحتلال تنفيذ أوامر محكمة العدل الدولية بايقاف العدوان الإسرائيلي فورا.
كما دعا المجتمع الدولي إلى إلزام الاحتلال بفتح معبر رفح لتمكين دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ووضع حد لهذا العدوان "الوحشي" المتواصل على القطاع.
أعلنت السلطات الصحية في غزة ليل أمس الأحد سقوط أكثر من 50 شهيدا وجريحا جراء غارات شنها الاحتلال على خيام للنازحين بمدينة (رفح) في ظل عدم توفر مشفى في رفح يستوعب هذه الأعداد من الشهداء والجرحى ما فاقم من التداعيات الكارثية للأزمة الإنسانية.
وتأتي مجزرة الاحتلال الجديدة عقب غارات متتالية شنتها قواته على حي (تل السلطان) استهدفت خياما للنازحين غربي المدينة ليصل عدد الشهداء في الساعات الأخيرة إلى 190 شهيدا وعدد المصابين بالعشرات من مختلف مناطق القطاع بحسب ما ذكره المكتب الإعلامي للسلطات في غزة.(النهاية) ف ن / م ج ب