A+ A-

وزير الصحة يفتتح مركز ضاحية علي صباح السالم لغسيل الكلى

وزير الصحة الدكتور احمد العوضي عقب افتتاح وحدة غسيل الكلى بمركز علي صباح السالم الصحي بمنطقة الاحمدي
وزير الصحة الدكتور احمد العوضي عقب افتتاح وحدة غسيل الكلى بمركز علي صباح السالم الصحي بمنطقة الاحمدي

الكويت - 27 - 5 (كونا) -- افتتح وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي اليوم الاثنين مركز ضاحية علي صباح السالم لغسيل الكلى في إطار تطوير الخدمات الصحية وتحقيقا لمفهوم التغطية الصحية الشاملة عبر التوسع بالخدمات التخصصية.
وأكد العوضي في تصريح صحفي خلال الافتتاح أن الاهتمام بعلاج مرضى الكلى وتسهيل وصولهم للخدمات الصحية المطلوبة يعد من أولويات الوزارة من خلال توفير العديد من المراكز القريبة من سكن المرضى وتوفير أحدث الأجهزة والأدوية وإعداد الكوادر الطبية المتخصصة وتحسين جودة الخدمات.
وأشار إلى أنه سيتم ربط المركز مع مستشفى العدان معتبرا أنه إضافة جديدة لمراكز غسيل الكلى في منطقة الأحمدي الصحية ويضم 10 أسرة بطاقة استعابية تصل إلى 60 مريضا.
وذكر أن الوزارة بصدد افتتاح مراكز غسيل كلى جديدة إذ سيتم افتتاح مركز بمنطقة صباح الأحمد يضم 20 سريرا وبطاقة استيعابية تصل إلى 120 مريضا ومركز آخر بمستشفى الأمومة والطفولة بالعدان بسعة 15 سريرا بطاقة استيعابية تصل إلى 80 مريضا.
ومن جهته قال استشاري أمراض الباطنية والكلى ورئيس مركز محمد الخزام لغسيل الكلى في مستشفى العدان الدكتور بسام الهلال في تصريح مماثل إن تأهيل وتجهيز مركز ضاحية علي صباح السالم لغسيل الكلى تم بمعايير عالمية بأحدث الأجهزة وفق أسس تضمن سلامة المرضى.(النهاية) م س ع / ن و ف