A+ A-

مصر تدين بأشد العبارات قصف الاحتلال خيام النازحين في (رفح) الفلسطينية

القاهرة - 27 - 5 (كونا) -- دانت وزارة الخارجية المصرية اليوم الاثنين بأشد العبارات قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية المتعمد لخيام النازحين في مدينة (رفح) الفلسطينية ما أسفر عن سقوط المئات من القتلى والمصابين بين صفوف الفلسطينيين النازحين العزل.
وقالت الوزارة في بيان إن هذا القصف يمثل انتهاك جديد وسافر لأحكام القانون الدولي الإنساني وبنود اتفاقية جچنيف الرابعة لعام 1949 بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب.
واعتبرت الوزارة هذا الحدث المأساوي "إمعانا" في مواصلة استهداف المدنيين العزل والسياسة الممنهجة من قبل الإحتلال الرامية لتوسيع رقعة القتل والدمار في قطاع غزة لجعله غير قابل للحياة.
وطالبت قوات الإحتلال بالامتثال لألتزاماتها القانونية كقوة قائمة بالاحتلال وتنفيذ التدابير الصادرة عن محكمة العدل الدولية بشأن الإيقاف "الفوري" للعمليات العسكرية وأية إجراءات أخرى بمدينة رفح الفلسطينية.
كما جددت الوزارة دعوتها مجلس الأمن والأطراف الدولية المؤثرة إلى ضرورة التدخل "الفوري" لضمان الإيقاف "الفوري" لإطلاق النار في قطاع غزة وإنهاء العمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.
وكانت السلطات الصحية في غزة أعلنت اليوم الاحد سقوط أكثر من 50 شخصا بين شهيد وجريح جراء غارات شنها الاحتلال على خيام للنازحين بمدينة (رفح) في وقت وقفت فيه طواقم الاسعافات حائرة أمام نقل الشهداء والجرحى نتيجة عدم وجود مستشفى في مدينة رفح يتسع إلى هذه الأعداد من الشهداء والجرحى.
وتأتي مجزرة الاحتلال الجديدة عقب غارات متتالية شنتها قوات الاحتلال على حي تل السلطان استهدفت خياما للنازحين غرب المدينة ليصل عدد الشهداء في الساعات الأخيرة إلى 190 شهيدا من مختلف مناطق القطاع بحسب ما ذكره المكتب الإعلامي للسلطات في غزة.(النهاية) ع ف ف / م ع ا