A+ A-

البرلمان العربي يستنكر مجزرة قوات الاحتلال في مخيمات النازحين برفح

القاهرة - 27 - 5 (كونا) -- استنكر البرلمان العربي اليوم الاثنين المجزرة البشعة التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين في مخيمات النازحين برفح.
وأكد البرلمان العربي في بيان أن الاحتلال تجاوز كل القوانين والأعراف والقرارات الدولية والشرعية بشأن الإيقاف "الفوري" للعدوان والهجوم العسكري على مدينة رفح في تحد سافر وانتهاك صارخ لتلك القوانين.
وأضاف ان آخر تلك الانتهاكات عدم تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية التى دعت فيها لوقف الهجوم العسكري على مدينة رفح.
وأوضح البرلمان إن عدم محاسبة قوات الاحتلال على جرائمها والمجازر التي ترتكبها ضد أبناء الشعب الفلسطيني وعدم اتخاد أي إجراء رادع ضدها تجعلها تمعن في القتل والتدمير.
واعتبر أن مواقف الدول الداعمة للاحتلال وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية هي السبب الرئيسي في استمراره بارتكاب مزيد من الجرائم والمجازر بما فيها مجزرة رفح التي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال ونساء.
وطالب البرلمان العربي مجلس الأمن والمنظمات الحقوقية والإنسانية والدولية بالتحرك فورا للضغط على الاحتلال من أجل ايقاف هذه المجازر وايقاف العدوان على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.
كما دعا الى الزام الاحتلال بتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية والقرارات الشرعية والعودة إلى مفاوضات التهدئة للوصول إلى حلول لإنهاء الحرب والإبادة الجماعية لوقف نزيف الدماء المستمر والمتصاعد يوما بعد يوم. (النهاية) م ف م / ف س