A+ A-

وزير الإعلام البحريني: دعم القضية الفلسطينية نهجا ثابتا في سياسة المملكة

المنامة - 26 - 5 (كونا) -- أكد وزير الإعلام البحريني رمزان النعيمي اليوم الاحد أن دعم القضية الفلسطينية يشكل نهجا ثابتا في سياسة مملكة البحرين ومواقفها في المحافل الإقليمية والدولية.
وقالت وكالة الانباء البحرينية (بنا) إن ذلك جاء لدى لقاء الوزير النعيمي نظيره الفلسطيني بمناسبة زيارته للمملكة للمشاركة فياجتماعات الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب التي تستضيفها البحرين هذا الأسبوع.
وأكد النعيمي أن العلاقات البحرينية الفلسطينية تشهد نماء مستمرا في ظل علاقات الأخوة والمحبة التي تجمع قيادتي البلدين والحرصالمشترك من الجانبين على تطوير التعاون والتفاهم بما يلبي الأهداف والتطلعات المشتركة.
وشدد على ان التوجيهات والرؤى السامية لعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة تؤكد دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينيالشقيق في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لحل الدولتين وقراراتالشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
وتطرق اللقاء إلى دور الإعلام العربي في دعم ومساندة القضية الفلسطينية في ظل التطورات التي تمر بها حاليا جراء التطورات المؤلمةالتي يشهدها قطاع غزة وأهمية تكثيف التعاون والتنسيق المشترك بالشكل الذي يخدم القضية الفلسطينية وبما يتواكب مع قرارات وتوصيات"قمة البحرين".
كما تناول اللقاء أبرز الموضوعات على أجندة أعمال الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب وضرورة الاستمرار في التنسيق الإعلاميالمشترك بما يدعم جهود الدول العربية في النماء والتطور ويوفر لها ولشعوبها الأمن والسلام والاستقرار وبما يعزز من دور الإعلام فيمساندة ومناصرة القضايا العربية العادلة.
من جانبه أعرب الوزير عساف المشرف على الإعلام الرسمي بدولة فلسطين عن تقديره البالغ لمملكة البحرين على مواقفها المشرفة في دعمفلسطين مشيدا الملك في "قمة البحرين" الداعمة لفلسطين وحقوق شعبها في الأمن والاستقرار والتي تعبر عن موقف عروبي ليس بمستغربأبدا عليه.
وقالت الوكالة في بيان اخر ان الوزير البحريني بحث مع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري كرم جبر العلاقات بين البلدين وماتتميز به بخصوصية فريدة وترتكز على تاريخ ممتد من المحبة والوشائج القوية والحرص المشترك على الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب.
وأشاد وزير الإعلام البحريني خلال لقائه جبر بمناسبة زيارته للمملكة للمشاركة في اجتماعات الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرببالتعاون الإعلامي القائم بين مملكة البحرين وجمهورية مصر وبالجهود التي يبذلها الجانبان لتعزيز هذا التعاون والاستفادة مما يمتلكه كلمنهما من إمكانيات وخبرات متمنيا أن تشهد الفترة المقبلة ارتفاع نسق التعاون بما يلبي التطلعات المشتركة.
وأكد مصر تمتلك تاريخا إعلاميا رائدا وأسهمت وما تزال في بناء وعي ووجدان الشعوب العربية من خلال الإعلام والفن والأدب والثقافةمعربا عن اعتزازه بإسهامات المصريين في بناء ونهضة الإعلام العربي ومختلف مجالات التنمية.
من جانبه اشاد جبر بالجهود التي تبذلها المملكة على المستوى العربي وبالنجاحات التي حققتها خلال ترؤسها للقمة العربية ال33 مؤخرا.
وأكد أن الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب التي تستضيفها مملكة البحرين تناقش العديد من القضايا المحورية وأهمية دور الرسالةالإعلامية في تحقيق التضامن العربي ومواجهة التحديات منوها بالجهود التي بذلتها المملكة في إعداد وتنظيم الاجتماع. وقالت (بنا) في بيان منفصل ان اشاد الوزير النعيمي وزير الإعلام خلال لقائه الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعةالدول العربية السفير أحمد رشيد خطابي بالتعاون القائم بين البحرين وجامعة الدول ممثلة بقطاع الإعلام والاتصال في تنظيم وترتيبانعقاد هذه الاجتماعات الإعلامية العربية المهمة.
ونوه الوزير رمزان خلال لقائه السفير بمناسبة زيارته للمملكة للمشاركة في اجتماعات الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب بجهوده فيدفع مسيرة العمل الإعلامي العربي المشترك قدما إلى الأمام بما يعزز من مكانة وتأثير الإعلام العربي باعتباره شريكا أساسيا وداعمالجهود الدول العربية في مجال التنمية والتطور.
وأكد وزير الإعلام أن مملكة البحرين حريصة كل الحرص على الإسهام الفاعل في كل جهد يرتقي بالأمة العربية ويوفر لها المقومات التيتعزز من نهضتها على المستويات كافة.
ومن جانبه اشاد خطابي بما يوليه وزير الإعلام البحريني من اهتمام بتعزيز التعاون الإعلامي العربي وبالتعاون القائم بين وزارة الإعلاموالأمانة العامة في سبيل نجاح الاجتماعات.
وأشاد بالجهود التي تبذلها مملكة البحرين بقيادة الملك ومساعيها البارزة لها في حشد المواقف العربية تجاه كل ما يحقق وحدة الصفوالكلمة وبخاصة في ظل التحديات الراهنة إقليميا ودوليا.
وتستضيف مملكة البحرين يوم 29 مايو الجاري بالتعاون بين قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية ووزارة الإعلام الدورة (54) لمجلس وزراء الاعلام العرب. (النهاية) خ ن ع