A+ A-

الدوري الإسباني: (برشلونة) يختتم المسابقة بالفوز على (إشبيلية) بهدفين لهدف

مدريد - 26 - 5 (كونا) -- أسدل (برشلونة) الستار على الدوري الإسباني لكرة القدم 2023-2024 بالفوز بهدفين لهدف على مضيفه (إشبيلية) اليوم الأحد في ختام الجولة 38 والأخيرة من المسابقة.
وتقدم (برشلونة) بهدف سجله البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 15 غير ان المهاجم المغربي يوسف النصيري نجح في إدراك هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 31 من زمن المباراة التي أجريت على ملعب (رامون سانشيز-بيزخوان).
وفي الدقيقة 59 أضاف فرمين لوبيز الهدف الثاني ل (برشلونة) الذي حصد النقاط الثلاث لإنهاء الموسم في وصافة الترتيب العام للدوري بفارق 10 نقاط خلف المتصدر (ريال مدريد) فيما استقر (إشبيلية) في المركز 14 برصيد 41 نقطة.
وكانت هذه المباراة الأخيرة لمدرب الفريق الكتالوني تشافي هيرنانديز الذي تولى في نوفمبر من عام 2021 مهمة تدريب الفريق وقاده للفوز بلقبين هما كأس السوبر الإسباني والدوري الإسباني في 2023.
من جانبه اختتم البطل (ريال مدريد) المسابقة بالتعادل السلبي من دون أهداف أمام (بيتيس) السابع بالترتيب في الجولة الأخيرة فيما فاز (جيرونا) الثالث على (غرناطة) بسبعة أهداف دون رد وانتصر (أتلتيكو مدريد) الرابع على (ريال سوسيداد) السادس بهدفين دون رد في حين فاز (أتلتيك بلباو) الخامس على (رايو) صاحب المركز 17.
وهبط (قادش) و (ألمريا) و (غرناطة) الذي يحتلون المراكز الثلاث الأخيرة بالترتيب إلى دوري الدرجة الثانية بينما حسم (ريال بلد الوليد) حسابيا صعوده لدوري الدرجة الأولى في وقت سابق اليوم مع تبقي جولة على انتهاء دوري الدرجة الثانية. (النهاية) ه ن د