A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الاحد الساعة 00ر12 بتوقيت غرينيتش

الخرطوم – سفير دولة الكويت لدى السودان الدكتور فهد الظفيري يعلن وصول سفينة مساعدات إلى (بورتسودان) محملة بأدوية لعلاج مرض السرطان بتكلفة مليون دولار.

بيروت - الاتحاد البرلماني العربي يرحب بإصدار محكمة العدل الدولية قرارا يأمر الاحتلال الإسرائيلي بإيقاف عملياته العسكرية في رفح جنوبي قطاع غزة في ضوء مطالبات عربية وإقليمية ودولية بهذا الشأن.

القاهرة — جامعة الدول العربية تدعو إلى ضرورة تكاتف الجهود للنهوض بالشراكة العربية - الإفريقية نحو آفاق أوسع والاستفادة من الموارد الطبيعية والبشرية الكامنة في المنطقتين العربية والإفريقية.

القاهرة — رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي يؤكد حرص بلاده على دعم لبنان في ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية الراهنة وتبعاتها على جميع الدول.

القاهرة - الصومال يعلن مقتل أكثر من 20 مسلحا بينهم ثلاثة قادة بمليشيات (الشباب) المرتبطة بتنظيم (القاعدة) وإصابة عدد آخر في عملية أمنية شمال شرقي البلاد.

واشنطن – القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) تعلن نقل أفرادها 1005 أطنان من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر الرصيف البحري المؤقت على ساحل القطاع منذ بدء تشغيله. (النهاية) م ع ا