A+ A-

(سنتكوم).. نقل 1005 أطنان من المساعدات إلى غزة عبر الرصيف البحري المؤقت منذ بدء تشغيله

واشنطن - 26 - 5 (كونا) -– أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) نقل أفرادها 1005 أطنان من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر الرصيف البحري المؤقت على ساحل القطاع منذ بدء تشغيله.
وذكرت (سنتكوم) في بيان على صفحتها بموقع (اكس) للتواصل الاجتماعي مساء أمس السبت أن أفراد القيادة المركزية الأمريكية مستمرون بإيصال المساعدات إلى شعب غزة عبر الرصيف البحري المؤقت بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والأمم المتحدة.
وأضاف البيان أن المساعدات الإنسانية التي تم إيصالها من قبل أفراد (سنتكوم) من البحر إلى نقطة النقل الشاطئية بلغت أمس السبت 184 طنا وبإجمالي 1005 أطنان منذ بدء تشغيل الرصيف المؤقت.
وأوضح أن إجمالي المساعدات التي تم توزيعها من نقطة النقل الشاطئية إلى مستودع الأمم المتحدة بلغ 903 أطنان حتى يوم الجمعة الماضي.
وأكدت الإدارة الأمريكية مرارا رغبتها بإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لكن الاحتلال الإسرائيلي ظل يعرقل وصول المساعدات إلى السكان الذين يواجهون خطر المجاعة حسب الأمم المتحدة.
وجاء بناء الرصيف البحري المؤقت بناء على توجيه من الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن عنه في خطاب حالة الاتحاد السنوي الذي ألقاه في السابع من مارس الماضي لتقديم مساعدات إضافية للفلسطينيين.(النهاية) أ م م / م ج ب