A+ A-

وزير الدفاع الأمريكي يستأنف مهامه بعد غياب مؤقت لأسباب صحية

واشنطن - 25 - 5 (كونا) -- استأنف وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مهامه الوزارية بعد غياب قصير لأسباب صحية بعدما خضع لتدخل طبي في مستشفى عسكري قريب من العاصمة واشنطن لعلاج مشاكل في المثانة.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) بات رايدر في بيان إن أوستن خضع مساء أمس الجمعة للعلاج لمدة حوالي ساعتين ونصف موضحا أن نائبته كاثلين هيكس تسلمت خلال تلك الفترة صلاحياته وعلمت وزيرة للدفاع بالوكالة. وأضاف "استأنف الوزير أوستن بعد ذلك مهامه وواجباته كوزير للدفاع الساعة 25ر8 مساء (بالتوقيت المحلي للعاصمة) وعاد إلى المنزل.. من غير المتوقع حدوث أي تغييرات في جدول أعماله الرسمي في هذا الوقت بما في ذلك مشاركته في أحداث يوم الذكرى المقررة" التي تحل الاثنين المقبل. يذكر أن التدخل الطبي الذي خضع له أوستن كان مقررا مسبقا ولا علاقة له بمرض سرطان البروستات الذي كشفت الفحوص الطبية نهاية العام الماضي إصابته به. وكان مستشفى والتر ريد العسكري توصل نهاية العام الماضي إلى أن الوزير أوستن مصاب بسرطان البروستات وحدثت حينها ضجة سياسية كبيرة نتيجة عدم اخبار وزارة الدفاع للبيت الأبيض والكونغرس بالأمر.
ولاحقا تعهدت الوزارة بعدم تكرار ذلك وأكدت أنها ستبقي السلطات الرسمية والرأي العام على تطورات صحة الوزير. (النهاية) ع س ج / ط م ا