A+ A-

حاكمة ولاية كارولاينا الجنوبية السابقة تعلن دعمها لترامب في انتخابات الرئاسة

حاكمة ولاية كارولاينا الجنوبية السابقة نيكي هيلي
حاكمة ولاية كارولاينا الجنوبية السابقة نيكي هيلي
واشنطن - 23 - 5 (كونا) -- اعلنت حاكمة ولاية كارولاينا الجنوبية السابقة نيكي هيلي تصويتها ودعمها للرئيس السابق دونالد ترامب في السباق للفوز بالانتخابات الرئاسية 2024.
وقالت هيلي في ندوة بمعهد (هدسون) بواشنطن مساء امس الاربعاء في أول تصريح لها بعد انسحابها من الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري قبل نحو شهرين "سأصوت لصالح ترامب رغم أنه لم يكن مثاليا في السياسات المهمة بما في ذلك السياسة الخارجية والهجرة والاقتصاد".
ونصحت ترامب بالتواصل مع الملايين من ناخبيها والتقرب منهم اكثر لكسب اصواتهم قائلة "آمل أن يدرك اهمية ذلك لمنافسة بايدن على انتخابات الرئاسة".
وحول محاولتها غير الموفقة لمنافسة ترامب في الانتخابات التمهيدية للفوز بترشيح الحزب الجمهوري أكدت هيلي انها غير نادمة على الاطلاق وقدمت الشكر لناخبيها الذين دعموها حتى بعد خروجها من سباق الرئاسة.
وتعد تصريحات هيلي تغييرا جوهريا في موقفها السابق عندما انتقدت ترامب بحدة اثناء الانتخابات التمهيدية وشككت في لياقته العقلية وعدم قدرته على قيادة الولايات المتحدة قائلة إن "ترامب وبايدن سيئان بالقدر ذاته".
وكانت هايلي وهي المنافسة الوحيدة لترامب على ترشيح الحزب الجمهوري اعلنت انسحابها من الانتخابات التمهيدية مطلع مارس الماضي وذلك بعد ساعات من ظهور نتائج عدم تمكنها من الفوز سوى بأصوات ولاية واحدة خلال (الثلاثاء الكبير) الذي جرت خلاله انتخابات تمهيدية لكلا الحزبين في 15 ولاية أمريكية.
وينتظر ترامب أن يعقد الحزب الجمهوري مؤتمره الوطني بين 15 و18 يوليو المقبل بمدينة (ميلواكي) بولاية (ويسكونسن) اذ من المنتظر أن يعلن رسميا اختيار الرئيس السابق ليكون مرشحه للانتخابات المقبلة.
كما ينتظر بايدن بدوره المؤتمر الوطني للحزب الديموقراطي الذي يعقد في مدينة (شيكاغو) بولاية (إلينوي) بين 19 و22 أغسطس المقبل.(النهاية) ا م م / م خ