A+ A-

لبنان.. الاحتلال الاسرائيلي يشن غارات على الجنوب و(المقاومة) تواصل استهداف مواقعه

بيروت – 22 – 5 (كونا) -- شن طيران الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاربعاء غارات على عدة بلدات في جنوب لبنان فيما واصلت (المقاومة) عملياتها العسكرية ضد مواقعه.
وقالت الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي شنت غارتين جويتين على بلدة (عيتا الشعب) اضافة الى غارة للطيران الحربي استهدفت منطقة (البطيشية) الواقعة ما بين بلدتي (علما الشعب) و(الضهيرة).
واضافت ان طيران الاحتلال نفذ غارة على بلدة (ميس الجبل) وأخرى على كل من (عيتا الشعب) والمنطقة الواقعة بين بلدتي (العديسة وكفركلا).
وذكرت الوكالة الوطنية ان مدفعية الاحتلال الاسرائيلي قصفت بلدتي (حولا) و(مركبا) واطراف بلدتي (طيرحرفا وعلما الشعب).
واشارت الى ان القصف طاول (تلة العزية) باتجاه (ديرميماس) وبلدة (رب ثلاثين) وأطراف بلدة (الناقورة).
ونقلت الوكالة عن (المقاومة) نعيها اثنين من مقاتليها سقطا ليل أمس الثلاثاء بغارة من مسيرة تابعة للاحتلال الاسرائيلي استهدفت بلدة (العديسة).
وذكرت أن (المقاومة) اعلنت في بيانات متفرقة استهداف مقاتليها مواقع ‏(الصدح والسماقة والبغدادي وجل العلام) اضافة الى استهداف مبنيين يستخدمهما جنود الاحتلال احدهم في مستوطنة (كفار جلعادي) والاخر في مستوطنة (أفيفيم) اضافة الى تجمع لجنود الاحتلال في (تلة الطيحات).
ونشرت وزارة الصحة العامة اللبنانية تقريرها التراكمي للطوارئ الصحية والذي يتابع عدوان الاحتلال الاسرائيلي على لبنان وذكرت فيه انه تم لغاية امس الثلاثاء تسجيل 1471 إصابة منها 363 حالة وفاة مشيرة الى ان النزوح بلغ حتى منتصف الشهر الحالي 93881 شخصا جراء الأحداث العسكرية في جنوب لبنان الذي يشهد منذ اكتوبر الماضي بعد انطلاق عملية طوفان الاقصى في غزة مواجهات عسكرية متواصلة بشكل يومي. (النهاية) أ ي ب / ر ج