A+ A-

(التعاون الإسلامي) ترحب باعتراف إسبانيا والنرويج وايرلندا بدولة فلسطين

جدة - 22 - 5 (كونا) -- رحبت منظمة التعاون الإسلامي اليوم الاربعاء بقرار إسبانيا والنرويج وايرلندا الاعتراف بدولة فلسطين معتبرة أن هذه الخطوة التاريخية المهمة تنسجم مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وتساهم في تأكيد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وتعزيز مكانة دولة فلسطين على الساحة الدولية.
وثمنت المنظمة في بيان لها مثل هذه المواقف التي تدعم الجهود الدولية الرامية إلى إنهاء الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 بما فيها مدينة القدس وتدفع باتجاه تحقيق العدالة والحرية واحترام حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني.
كما جددت المنظمة دعوتها دول العالم التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين إلى أن تبادر بإعلان هذا الاعتراف وأن تساند طلب دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة في إطار دعم الجهود الدولية الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة وفقا لرؤية حل الدولتين واستنادا إلى قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.
ووفقا لحكومات الدول الثلاث يدخل القرار حيز التنفيذ في 28 مايو الجاري ويمنح فلسطين جميع الحقوق والواجبات كدولة مستقلة. (النهاية) ف ن / ن س ع