A+ A-

فلسطين.. 14 شهيدا وأكثر من 50 مصابا في قصف للاحتلال على مخيم (جباليا) شمال غزة

غزة - 20 - 5 (كونا) -- أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة مساء اليوم الاثنين أن 14 فلسطينيا استشهدوا وأصيب أكثر من 50 آخرين جراء قصف عنيف شنه جيش الاحتلال على مخيم (جباليا) شمال قطاع غزة.
وأوضحت السلطات في بيان أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عمليته العسكرية وعدوانه على مخيم (جباليا) شمالي قطاع غزة لليوم التاسع على التوالي وسط قصف عنيف من الطائرات والمدفعية ونسف لمنازل ومباني سكنية.
‏من جانبهم قال شهود عيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان جيش الاحتلال استهدف عبر قصفه المدفعي والأحزمة النارية من الطائرات الحربية خمسة بلوكات وعدد آخر من المربعات والأبراج السكنية. وأكدوا أن قوات الاحتلال مازالت تحاصر مستشفى (العودة) في (تل الزعتر) لليوم الثاني حيث استهدفت مدفعيته الطابق الأخير لمبنى المستشفى مما أدى لاحتراق جزء منه.
‏وفي (بيت لاهيا) المحاذية لجباليا شمالا انتشلت الطواقم الطبية الفلسطينية 12 شهيدا إثر قصف طائرات الاحتلال عمارة سكنية فى منطقة المشروع.
‏وأطلقت قناصة جيش الاحتلال المتمركزة في المناطق الشرقية لمستشفى ( كمال عدوان) النار على البوابة الشمالية للمستشفى.
‏كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الخطيب في بلدة (بيت لاهيا) ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والإصابات.
وأغلق جيش الاحتلال مدخل بلدة (بيت حانون) وحاصر النازحين في مدارس الإيواء القريبة منها.
يتزامن ذلك مع استمرار العدوان الاسرائيلي على مدينة (رفح) جنوب قطاع غزة مخلفا دمارا واسعا في المناطق الشرقية اثر قصف عنيف من قبل المدفعيه الاسرائيلية طال عدة مربعات سكنية فيها.(النهاية) واب / م م ج