A+ A-

الصين تضيف شركات أمريكية إلى قائمة الكيانات غير الموثوقة

طوكيو - 20 - 5 (كونا) -- أعلنت وزارة التجارة الصينية اليوم الاثنين إدراج شركات أمريكية على قائمة الكيانات غير الموثوقة على خلفية ببيعها أسلحة إلى تايوان.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن الوزارة القول إن "الشركات تشمل (جنرال أتوميكس لأنظمة الطيران) و(جنرال دايناميكس لاند سيستمز) و(بوينغ للدفاع والفضاء والأمن)".
وأوضحت ان "الشركات المذكورة سيمنعون من الانخراط في أنشطة الاستيراد أو التصدير ذات الصلة بالصين ويحظر عليهم القيام باستثمارات جديدة في الصين".
وذكرت الوزارة انه "سيمنع كبار المديرين التنفيذيين للشركات من دخول الصين وسيتم إلغاء تصاريح عملهم إلى جانب وضع الزائر والإقامة الخاص بهم ولن تتم الموافقة على الطلبات ذات الصلة التي يقدمونها".
ويأتي هذا الإعلان بعد أن زادت واشنطن الرسوم الجمركية الإضافية على وارداتها من المنتجات الصينية الأسبوع الماضي بما في ذلك السيارات الكهربائية وبطاريات (الليثيوم أيون) والخلايا الشمسية والمعادن الحيوية وأشباه الموصلات والصلب والألومنيوم والرافعات.
وقد قدمت الصين احتجاجا رسميا بشأن زيادة الرسوم الجمركية كما حذرت من أنها ستتخذ إجراءات حازمة لحماية حقوقها ومصالحها. (النهاية) م ك / غ ع