A+ A-

رئيس البرلمان اليمني يؤكد ضرورة اتخاذ موقف دولي وإقليمي اتجاه ميليشيا (الحوثي)

عدن – 19 – 5 (كونا) –- أكد رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني اليوم الأحد ضرورة اتخاذ موقف دولي وإقليمي اتجاه ميليشيا (الحوثي) ووضع حد لجرائمها وممارساتها بحق الشعب اليمني والمنطقة.
جاء ذلك في لقاء للبركاني ونائبيه وعدد من أعضاء المجلس بالسفير الامريكي لدى اليمن ستيفين فاجن لبحث الجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن والتطورات الإقليمية والدولية.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية (سبأ) أن البركاني أكد ضرورة دعم الشرعية الدستورية لاستعادة مؤسسات الدولة وبسط سيطرتها على اليمن "سلما أو حربا".
وأشار البركاني إلى أن ما يشهده اليمن "أمر محزن ومقلق ليس لليمن فقط بل لدول الخليج العربي والأصدقاء في العالم نتيجة الممارسات الإرهابية لميليشيا (الحوثي) التي تعود بآثارها المدمرة على حياة الشعب اليمني".
وبين التداعيات انتهاكات الميليشيا لحقوق الانسان وتقويضها المستمر لكل فرص السلام واستمرار تصعيدها الحربي في مختلف الجبهات وحصارها للمدن داعيا لدعم جهود الحكومة في تجاوز كافة التحديات في مقدمتها الجانب الاقتصادي لما من شأنه تحسين المستوى المعيشي للمواطن وتوفير الخدمات الأساسية.
من جانبه أكد فاجن دعم بلاده لعملية السلام في اليمن والمضي في دعم الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة مشددا على موقف بلاده الثابت تجاه الحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن وإنهاء أزمته.
وأوضح أن الوضع الاقتصادي يشكل معضلة كبرى أمام الحكومة اليمنية وأن القوى الإقليمية والدولية تعمل من أجل دعم الحكومة ومساعدتها معربا عن أمنياته بأن يبادر اليمنيون لاتخاذ خطوات عديدة تتعلق بإصلاح الموارد المالية وتصحيح الاختلالات الإدارية وأن تعمل جميع القوى والأحزاب والسلطة بشكل قوي للنهوض بواجبات الدولة ومكافحة الفساد. (النهاية) س ن ص / م ع ح ع