A+ A-

(التجارة): أرسلنا إشعارات لأصحاب الأعمال عبر (سهل) لتسجيل البيانات الصحيحة للمستفيد الفعلي

الكويت - 18 - 5 (كونا) -- قالت وزارة التجارة والصناعة مساء اليوم السبت إنها أرسلت إشعارات موجهة لأصحاب الأعمال من خلال تطبيق (سهل) الحكومي لتسجيل البيانات الصحيحة للمستفيد الفعلي بهدف تطوير بيئة الأعمال وقدرات الدولة ومكانتها الاقتصادية.
وأكدت الوزارة في بيان صحفي أن هذا الإجراء يهدف إلى التصدي للعمليات المشبوهة وعمليات غسيل الأموال علاوة على مساعدة الجهات الرقابية في تحقيق ذلك.
وأوضحت في بيانها أن المطلوب من أصحاب الأعمال الإدلاء بالبيانات المطلوبة للمسجلين الذين لهم ملكيات في الشركة إذ يجب تنفيذ إجراء تحديد هوية المستفيد الفعلي لجميع الحالات سواء كان المستفيد الفعلي مذكورا سابقا في سجلات الوزارة أم غير مذكور.
وذكرت أن تسجيل بيانات أصحاب الاعمال والمهن يجب أن يتم خلال أسبوع من تاريخ الإشعار إلى (سهل) مشيرة إلى أنه سيكون عبر الدخول على بوابة السجل التجاري: Ereg.moci.gov.kw واختيار الخدمة الذاتية والضغط على إضافة المستفيدين الفعليين وإدخال رقم السجل التجاري للرخصة أو الرقم المدني للجهة أو الرقم المركزي وإدخال البيانات المطلوبة للمستفيد الفعلي في الحقل المخصص لذلك والضغط على حفظ بيانات المستفيد. (النهاية) ع ع م / ع س