A+ A-

مسؤول في (ناتو) ..زيارتي إلى الكويت تهدف الى تعزيز قدرات المركز الاقليمي لحلف الشمال الاطلسي

مساعد الأمين العام للشؤون السياسية والأمنية في حلف شمال الأطلسي (ناتو) السفير بوريس روج
مساعد الأمين العام للشؤون السياسية والأمنية في حلف شمال الأطلسي (ناتو) السفير بوريس روج
الكويت - 13 - 5 (كونا) -- قال مساعد الأمين العام للشؤون السياسية والأمنية في حلف شمال الأطلسي (ناتو) السفير بوريس روج إن برنامج زيارته إلى دولة الكويت يهدف إلى تعزيز قدرات المركز الاقليمي لحلف الشمال الاطلسي ومبادرة اسطنبول للتعاون وتطويره كمركز تعاون وتدريب فعال وتعزيز مشاركة دولة الكويت و قطر والبحرين والامارات.
جاء ذلك في تصريح أدلى به السفير روج لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب حلقة حوارية نظمها اليوم الاثنين المركز الاقليمي لحلف الشمال الاطلسي ومبادرة اسطنبول للتعاون في دولة الكويت بعنوان (حوار الناتو) بمشاركة استاذ التاريخ المساعد في جامعة الكويت الدكتور بدر السيف وبحضور وكيل وزارة الدفاع الشيخ الدكتور عبدالله مشعل الصباح وعدد من رؤساء البعثات الاجنبية وممثلي المنظمات الدولية والدبلوماسيين.
واضاف ان من ضمن اهداف الزياره تعزيز أواصر التعاون وتنسيق الجهود المشتركة مع حكومة دولة الكويت في مجالات التعليم والتدريب والحوار السياسي والتشغيل البيني وبرامج الشراكة والنظر في الاولويات التي حددتها الكويت.
واعرب السفير روج عن الفخر والاعتزاز بوجود المركز الاقليمي لحلف الشمال الاطلسي ومبادرة اسطنبول للتعاون الوحيد بالمنطقة في دولة الكويت.
من جانبه قال استاذ التاريخ المساعد في جامعة الكويت الدكتور بدر السيف في تصريح مماثل ل(كونا) ان دولة الكويت كان لها دور قيادي بارز كأول دولة خليجية تنضم إلى (ناتو) كعضو غير شريك منذ عشرين عام.
واضاف ان "الحلقة الحوارية ناقشت المواضيع التي تتعلق بالامن والسلم الدوليين والتعاون الوثيق الذي يقوم مابين المركز والبلاد ومن اهمها مكافحة الارهاب والامن البحري وتبادل المعلومات والتدريب العسكري".
وذكر ان الحلقة ناقشت ايضا تعزيز الشراكات الاستراتيجية بين حلف شمال الاطلسي (ناتو) ودولة الكويت وسبل تطويرها.
وانضمت الكويت كأول عضو في (مبادرة إسطنبول للتعاون) في يونيو 2004 وانشأت المركز الإقليمي لمبادرة اسطنبول للتعاون في الكويت عام 2017 تتويجا لعلاقات التعاون بين الكويت والحلف.(النهاية) ع ج ر / ح ع