A+ A-

(الهيئة الخيرية العالمية) توقع مذكرة تفاهم مع برنامج الامم المتحدة الانمائي لتعزيز التعاون للأزمات في المناطق المنكوبة

عقب توقيع مذكرة التفاهم
عقب توقيع مذكرة التفاهم
الكويت - 5 - 5 (كونا) -- وقعت الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية اليوم الاحد مذكرة تفاهم مع برنامج الامم المتحدة الانمائي لتعزيزالتعاون والاستجابة الإنسانية للأزمات في المناطق الفقيرة والمنكوبة.
وقال رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية الدكتور عبدالله المعتوق في بيان صحفي بهذة المناسبة ان توقيع المذكرة يأتي انطلاقا من رؤية الهيئة الاستراتيجية (2022 - 2026) الهادفة إلى إقامة شراكات استراتيجية فعالة.
واعرب المعتوق عن اعتزاز الهيئة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ممثلا بالمكتب الإقليمي للدول العربية وتقدير جهوده المميزة وسعيه إلى تعزيز التنمية المستدامة والقضاء على الفقر والمساعدة على التعافي من الأزمات.
وبين ان ارادة الهيئة الخيرية التقت مع ارادة برنامج الامم المتحدة الانمائي على عدة نقاط ومنها التعاون في مجالات الاهتمام المشترك والافادة من الخبرات والموارد المشتركة لمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية والأزمات البيئية التي تؤثر على الفئات الأشد حاجة على مستوى العالم.
وافاد المعتوق بان المذكرة من شأنها ان تعزز القدرات الاستراتيجية والتطوير المؤسسي من خلال العمل على تطوير مهارات العاملين في القطاع الإنساني والخيري واعتماد أنظمة شاملة لقياس وإدارة الأثر الاجتماعي المستدام للأعمال الخيرية.
واوضح ان من ضمن الافكار المشتركة هو بحث سبل التعاون في التمويل المشترك لمشاريع التنمية والتي يمكن لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن ينفذها على الصعيد الدولي أو الإقليمي.
واشار المعتوق الى انه سيتم طرح مفاهيم ومبادرات يمكن تطويرها إلى مشاريع ممولة بشكل مشترك في مناطق الاهتمام المشترك والمشاركة بفعالية في المنتديات العالمية مع التعاون في إجراء البحوث والدراسات في مجال التنمية المستدامة وتعزيز ممارساتها.
يذكر ان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هو شبكة الأمم المتحدة المعنية بالتنمية العالمية وهي منظمة تدعو إلى التغيير وربط البلدان بالمعارف والخبرات والموارد بهدف مساعدة الشعوب على بناء حياة أفضل.(النهاية) ع ظ / ح ع