A+ A-

ألمانيا: استدعاء القائم بأعمال السفارة الروسية على خلفية اتهامات بهجوم سيبراني

برلين - 3 - 5 (كونا) -- أعلنت وزارة الخارجية الألمانية اليوم الجمعة استدعاء القائم بأعمال السفارة الروسية في برلين على خلفية اتهامها الجهاز العسكري للمخابرات الروسية بتنفيذ هجوم سيبراني على الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني العام الماضي.
وقالت الوزارة في بيان إن استدعاء القائم بالأعمال "رسالة دبلوماسية واضحة لموسكو نريد من خلالها القول إن الهجوم السيبراني أمر غير مقبول ومدان ولن يبقى دون تبعات".
من طرفه دان نائب المتحدث باسم الحكومة الألمانية فولفغانغ بوشنر الهجوم قائلا في مؤتمر صحفي في برلين إن الحكومة الألمانية "تدين بأشد العبارات الهجوم السيبراني المتكرر والمنظم من جهات روسية حكومية".
وتأتي الإدانات بعد ساعات من تحميل الحكومة الألمانية الجهاز العسكري للمخابرات الروسية (غي آر أو) مسؤولية تعرض الحزب الاشتراكي الديمقراطي العام الماضي لهجوم سيبراني.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك قولها خلال زيارة تقوم بها لأستراليا إن "قراصنة روسا حكوميين" يقفون وراء الهجوم الذي نفذ في يوليو من العام الماضي وتم من خلاله مهاجمة حسابات البريد الإلكتروني لقيادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم.
وأشارت الوزيرة إلى أن التحقيقات التي ترأستها وزارة الخارجية الألمانية "انتهت" قائلة إن هذه التحقيقات تشير بوضوح إلى "وقوف مجموعة (إيه بي تي 28) التي تنشط تحت مظلة الجهاز العسكري للمخابرات الروسية (غي آر أو) وراء الهجوم". (النهاية) ع ن ج / م ع ع