A+ A-

(مبرة السعد) تعلن أسماء الفائزات بمسابقة فادية السعد العلمية لموسم (2023 – 2024)

جانب من الفائزين
جانب من الفائزين

الكويت – 1 – 5 (كونا) -- أعلنت (مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي) اليوم الأربعاء أسماء الفائزات في النسخة الـ25 من مسابقة (فادية السعد العلمية) على المستوى المحلي والمؤهلين من المرحلتين المتوسطة والثانوية للدخول في منافسات المسابقة عالميا.
وقالت المبرة في بيان صحفي إنه تم خلال الحفل الختامي للمسابقة إعلان فوز كل من بيبي الجناحي وعلياء بو حمد ومزاين راشد من ثانوية قرطبة بالمركز الأول لشريحة المرحلة الثانوية عن مشروع (الطبيب الروبوت).
كما أعلنت فوز زينة الصفران وسارة المطيري وجوان الخضي من مدرسة (منيرة عثمان السعيد) بالمركز الأول لشريحة المرحلة المتوسطة عن مشروع ("SNS"Send Medicine Sofdy) وفوز مريم الشمري وعلياء الحامد من مدرسة فاطمة الدخيل بالمركز الأول لشريحة المرحلة الابتدائية عن قصة (أشجار القمر أرتميس).
وفازت لولوة الثويني ومريم الجلاهمة ودانة سليمان من ثانوية الاسراء بالمركز الثاني عن مشروع (البرق المغناطيسي) وأمينة مجلي ونوف ثلاب ومريم ثلاب من مدرسة الدعية المتوسطة بالمركز الثاني عن مشروع (مساعد المعلم الذكي) وسجى الرشيدي ولين السليمان من مدرسة بحرة الابتدائية عن قصة (نداء قطة).
وحلت سوسن عبدالرسول ونهيل سلطان ولجين الخبيزي من ثانوية السالمية على المركز الثالث عن مشروع تطبيق (وين نروح .. الذكاء الاصطناعي في التعليم) وجنى الدليمي وفاطمة الفودري ومريم الناصر من مدرسة الفيحاء المتوسطة عن مشروع (المتجر الذكي) ومريم فولاذ وجوري الحداد من مدرسة جون الكويت النموذجية الإبتدائية عن قصة (يوما ما .. سنكون).
وفازت بأفضل بحث علمي لشريحة المرحلة الثانوية كل من كوثر نصرالله ونوره الملا من مدرسة مارية القبطية عن مشروع (حارس التربة) وفجر الديحاني وفوزية العنزي من مدرسة سلمى بنت عميس الابتدائية عن قصة (ذات الرؤوس الثلاث) كأفضل محتوى وسارة المطيري وهبة العنزي من معهد الفروانية الديني عن قصة (وهج القلوب) كأفضل فكرة مجسم.
ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة المسابقة الشيخة نبيلة الصباح في كلمة لها شكرها للمشاركات ولكافة القائمين على إدارة المسابقة على جهودهم وتفاعلهم في إنجاح المسابقة واستمراريتها محليا وإقليميا.
وهنأت الشيخة نبيلة الصباح الطالبات الفائزات في المسابقة مؤكدة أنهن خير استثمار لبناء الوطن ومستقبله المشرق متمنية لهم مزيد من الطاقة الإبداعية والخبرات المعرفية وأسس البحث والمعرفة.
من جهته قال مستشار المسابقة الدكتور علي الكندري وفق البيان إن الهدف من المسابقة هو تمكين الطالبات من المعرفة والبحث العلمي اذ ان هذه السنة تم التركيز على تقنية الذكاء الإصطناعي بالتعاون مع وزارة التربية.
وأكد الكندري أن تقنية الذكاء الإصطناعي نمت التكنولوجيا بشكل كبير على أرض الواقع حتى أصبحت أداة رئيسية تدخل في صلب جميع القطاعات مضيفا أنها تسهم بشكل ملحوظ في التطور التقني السريع وزيادة فرص الابتكار والنمو في مختلف المجالات بالاضافة إلى رفع الجودة وزيادة الإمكانات وكفاءة الأعمال وتحسين الإنتاجية. (النهاية) م ر ف / ا ع ب