A+ A-

وزارة الصحة توقع مذكرة تفاهم مع كلية عمان للعلوم الصحية لتدريب الكوادر التمريضية

وزارة الصحة توقع مذكرة تفاهم مع كلية عمان للعلوم الصحية لتدريب الكوادر التمريضية
وزارة الصحة توقع مذكرة تفاهم مع كلية عمان للعلوم الصحية لتدريب الكوادر التمريضية
الكويت – 1 – 5 (كونا) -- وقعت وزارة الصحة مذكرة تفاهم مع كلية عمان للعلوم الصحية بهدف تدريب الكوادر التمريضية بمختلف المجالات التخصصية ورفع مستوى جودة الرعاية الصحية في البلاد ضمن مبادرة تطوير العنصر البشري الصحي وبناء مشروع تدريبي يسهم بتطوير كفاءات الكوادر التمريضية.
وقالت (الصحة) في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن المذكرة التي وقعت بحضور وكيل الوزارة الدكتور عبدالرحمن المطيري ومدير إدارة الخدمات التمريضية الدكتورة إيمان العوضي وممثلي الجانب العماني تعتبر خطوة مهمة في ظل حرص الوزارة على تنفيذ مشروع تطوير قدرات العنصر البشري ضمن برنامج عمل الحكومة.
وأضافت أن أهمية هذه المذكرة تكمن في ضوء استعدادات إدارة الخدمات التمريضية وبدعم ومتابعة من وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي للتطوير والإشراف على البرامج التدريبية وإعداد وعقد البرامج التدريبية المتخصصة.
وأوضحت أن الهدف من ذلك تدريب أكبر عدد ممكن من الكوادر التمريضية في مختلف المجالات لتنمية المهارات السريرية والفنية وتعزيز مهارات التواصل الصحي ومهارات الإدارة والقيادة إذ ستتولى الفرق المدربة التي حضرت البرامج التدريبية تدريب فرق أخرى جديدة في أماكن عملهم.
وكشفت عن انطلاق أولى الدورات التدريبية التخصصية في العناية المركزة وتمتد على مدى أربعة أسابيع في قاعات التدريب بمستشفى جابر الأحمد بحضور 15 ممرضا وممرضة لكل دورة من مختلف المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.
وبينت أن الدورة تركز على تدريب الكوادر التمريضية على تقديم الرعاية التخصصية للحالات الحرجة وتطوير وتنمية المهارات السريرية واستخدام التكنولوجيا الطبية المتقدمة في العناية المركزة مما ينعكس بدوره على تحسين فهم الممرضين لمبادئ الرعاية الصحية في العنايات المركزة. (النهاية) م ر ف / أ ن د