A+ A-

سفارة قبرص لدى الكويت تنظم المعرض التشكيلي (المتوازيات الجزرية) بالتعاون مع منصة الفن المعاصر

معرض (المتوازيات الجزرية) يسلط الضوء على أوجه التشابة التاريخية والثقافية بين جزيرة قبرص وجزيرة (فيلكا) الكويتية
معرض (المتوازيات الجزرية) يسلط الضوء على أوجه التشابة التاريخية والثقافية بين جزيرة قبرص وجزيرة (فيلكا) الكويتية
الكويت - 30 - 4 (كونا) -- نظمت سفارة جمهورية قبرص لدى دولة الكويت اليوم الثلاثاء معرضا تشكيليا للمناظر الطبيعية بعنوان (المتوازيات الجزرية - مناظر طبيعية متحولة من جزيرة إلى أخرى) بالتعاون مع منصة الفن المعاصر وبمشاركة فنانين كويتيين وقبرصيين.
وقال السفير قبرص لدى دولة الكويت مايكل مافروس في كلمة له خلال الفعالية إن المعرض جاء بمبادرة من السفارة القبرصية ليسلط الضوء على أوجه التشابه التاريخية والثقافية بين جزيرة قبرص وجزيرة (فيلكا) الكويتية.
وأضاف مافروس أن قبرص وفيلكا تتمتعان بنقاط اتصال مميزة تعود إلى الفترة الهلنستية وصولا إلى العصر الحديث وتتشابهان بآثار الصراعات والحروب التي تركت ندوبا في جسد الأرض وفي نفوس ساكنيها.
وأوضح مافروس أن معرض (المتوازيات الجزرية) يقدم مجموعة متنوعة من الفنانين المعاصرين الذين يدرسون عن كثب الجوانب المعقدة للثقافة القبرصية والكويتية المعاصرة فضلا عن الغموض المحيط بهويتهم مشيرا إلى أنها المرة الأولى التي يتعاون فيها فنانون من البلدين لمعالجة مسائل الذاكرة والسياسة.
وقال إن الفنانين المشاركين بلوحاتهم يسعون إلى التفاعل والاستجابة إلى الظواهر الطبيعية والسلوكيات البشرية فضلا تجميع وجوه التشابه بين المناطق من خلال وجهات نظر جديدة. (النهاية) ف ر / خ ع ح