A+ A-

العاهل الأردني يؤكد ضرورة إيقاف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة

عمان - 30 - 4 (كونا) -— أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الثلاثاء ضرورة الإيقاف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة.
وقال الديوان الملكي الأردني في بيان إن الملك عبدالله شدد خلال لقائه مع وزيرالخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الذي يزور الأردن حاليا ضمن جولة شرق أوسطية على أهمية التحرك الفوري "لإيقاف الكارثة الإنسانية في القطاع وضرورة حمايةالمدنيين الأبرياء".
وأشار العاهل الأردني وفق البيان إلى ضرورة استمرار إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى القطاع بشكل مستدام وعبر كل السبل المتاحة.
وحذر من خطورة أي عملية عسكرية في رفح تزيد من الآثار الكارثية للحرب الدائرة في غزة وقد تتسع لتشمل مناطق في الضفة الغربية والقدس والمنطقة بأسرها.
وأكد الملك عبدالله أهمية دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) باعتبارها شريان الحياة لنحو مليوني فلسطيني في غزة إضافة إلى تقديمها الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين في أماكن عملها.
كما شدد بحسب البيان على أهمية دور الولايات المتحدة في إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين باعتباره السبيل الوحيد لضمان أمن الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي والمنطقة بأكملها. (النهاية) ع م ن / ف س