A+ A-

نمو طفيف للاقتصاد الألماني في الربع الأول من العام الحالي

برلين - 30 - 4 (كونا) -- أظهرت بيانات مكتب الإحصاءات الألماني الاتحادي اليوم الثلاثاء تحقيق الاقتصاد الألماني في الربع الأول من العام الحالي نموا بنسبة 2ر0 في المئة مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي الذي شهد انكماشا بنسبة 5ر0 في المئة.
وقال المكتب الحكومي في تقرير من مقره بمدينة (فيسبادن) إن البيانات الجديدة تؤشر إلى تجاوز اقتصاد ألمانيا مرحلة الكساد الحرجة التي رافقته في الفترة الماضية.
وأشار إلى أن الفضل في هذا النمو الطفيف يعود للاستثمارات في قطاع البناء وانتعاش قطاع التصدير الذي يعد العمود الفقري لاقتصاد ألمانيا.
وتأتي أرقام المكتب متسقة مع توقعات أكبر وأهم معهد اقتصادي في ألمانيا (إيفو) الذي استطلع في ابريل الحالي آراء تسعة آلاف شركة لافتا الى أن هناك إشارات إلى تحسن في أداء القطاعات الاقتصادية المختلفة فيما اتت هذه الأرقام بعد توقعات قدمتها الحكومة الألمانية مؤخرا مشيرة من خلالها الى أنها تتوقع للعام الحالي نموا إجماليا بنسبة 3ر0 في المئة.
يذكر أن ارتفاع أسعار مواد الطاقة والتضخم الذي شهدته ألمانيا في العامين الماضيين سببه فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) والحرب الأوكرانية ما أدى الى تراجع نمو الاقتصاد الألماني الأكبر في أوروبا. (النهاية) ع ن ج / ن ع ع