A+ A-

رئيس الوزراء الباكستاني: ممتنون لتمويل صندوق النقد الدولي لنا بقيمة 1ر1 مليار دولار

اسلام اباد - 30 - 4 (كونا) -- أعرب رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف اليوم الثلاثاء عن امتنانه لصندوق النقد الدولي بعد الموافقة على تمويل بقيمة 1ر1 مليار دولار امريكي لباكستان بموجب اتفاق الاستعداد الائتماني.
وقال رئيس الوزراء الباكستاني في بيان ان "هذه الدفعة البالغة 1ر1 مليار دولار ستحقق المزيد من الاستقرار الاقتصادي في البلاد" موضحا ان الاتفاق مع صندوق النقد الدولي أثبت أهميته في منع باكستان من التخلف عن السداد خلال الاشهر ال16 التي قضاها في الحكومة الاخيرة.
وأضاف شريف ان القرارات الصعبة التي تم اتخاذها من أجل الامن الاقتصادي لباكستان تحقق نتائج ايجابية متمثلة في الاستقرار الاقتصادي في البلاد.
وكان الصندوق قد اعلن في بيان مساء أمس الاثنين موافقة المجلس التنفيذي على الصرف الفوري للدفعة النهائية من الاتفاق ليصل اجمالي المدفوعات بموجب هذا الترتيب الى حوالي ثلاثة مليارات دولار أمريكي.
وأضاف ان "جهود السياسة الحثيثة التي بذلتها باكستان بموجب اتفاق الاستعداد الائتماني لعام 2023 حققت تقدما في استعادة الاستقرار الاقتصادي للبلاد لاسيما ان النمو المعتدل قد عاد وتراجعت الضغوط الخارجية وبدأ التضخم في الانخفاض".
ويعد هذا التمويل هو الدفعة الثانية والاخيرة من اتفاق توصلت اليه اسلام اباد بقيمة ثلاثة مليارات دولار مع صندوق النقد الدولي العام الماضي.
ووفق الموقع الرسمي لصندوق النقد الدولي فإن اتفاق الاستعداد الائتماني "يتيح مساعدات مالية قصيرة الاجل للبلدان التي تواجه مشاكل في ميزان الدفوعات". (النهاية) س ب ك / ن ع ع