A+ A-

الاتحاد الاوروبي يستضيف يوم الحوار لمؤتمر (بروكسل الثامن لدعم مستقبل سوريا والمنطقة)

بروكسل - 29 - 4 (كونا) -- اعلنت المفوضية الاوروبية اليوم الاثنين استضافة الاتحاد الاوروبي غدا الثلاثاء يوم الحوار لمؤتمر (بروكسل الثامن لدعم مستقبل سوريا والمنطقة).
وقالت المفوضية في بيان إن "هذا الحدث الرئيسي سيؤكد دعم المجتمع الدولي للشعب السوري واللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة لهم".
وأضافت أن "يوم الحوار سيضم ست حلقات نقاش بمشاركة الاتحاد الأوروبي والجهات الفاعلة الأخرى مثل الشركاء التنفيذيين المشاركين في الاستجابة للازمة السورية مع المجتمع المدني السوري داخل سوريا وفي المنطقة وفي الشتات".
وأوضحت المفوضية أن المؤتمر سيركز هذا العام على كيفية تعزيز الدعم الإنساني والمالي والسياسي للشعب السوري ودعم عمل منظمات المجتمع المدني.
ويعد الاتحاد الأوروبي أكبر الجهات المانحة التي تدعم الشعب السوري والمنطقة ككل اذ تم الالتزام بأكثر من 33 مليار يورو اي حوالي (36ر35 مليار دولار) منذ بداية الأزمة في عام 2011.
وخلال مؤتمر بروكسل السابع الذي عقد في يونيو الماضي تعهد المجتمع الدولي بما يقرب من 6ر5 مليار يورو اي حوالي (6 مليارات دولار) لمساعدة المحتاجين داخل سوريا وفي البلدان المجاورة التي تستضيف اللاجئين السوريين للعام الحالي وما بعده اذ ساهم الاتحاد الاوروبي ب8ر3 مليار يورو اي (07ر4 مليار دولار) منها.(النهاية) ح ت ص / م خ