A+ A-

دراسة: أغلبية ألمانية كبيرة تؤيد رفع النفقات الدفاعية الأوروبية

برلين - 29 - 4 (كونا) -- أظهرت نتائج دراسة في ألمانيا اليوم الاثنين أن أغلبية كبيرة من المواطنين في ألمانيا تؤيد رفع النفقات الدفاعية في بلادهم وفي أوروبا استعدادا لمواجهة التحديات الأمنية في القارة الأوروبية والعالم.
وذكرت الدراسة التي أشرفت عليها المجلة الرائدة في مجال السياسة الخارجية (إنترناشيونال بوليتيك) إن 68 في المئة من المواطنين الذين شملهم المسح يؤيدون رفع النفقات الدفاعية لألمانيا وللدول الأوروبية في حلف شمال الأطلسي (ناتو) بينما عارض ذلك 29 في المئة.
ووفق الدراسة فإن تأييد رفع النفقات الدفاعية يشمل جميع الشرائح الاجتماعية والمهن مشيرة إلى أن التأييد في الولايات الألمانية الغربية أكبر مقارنة مع الولايات الشرقية.
وعن الانتماءات الحزبية لمؤيدي ذلك توضح الدراسة أن 90 في المئة من أعضاء (الاتحاد المسيحي الديمقراطي المحافظ) يؤيدون ذلك بينما بلغت نسبة المؤيدين عند الحزب (الاشتراكي الديمقراطي الحاكم) 72 في المئة وعند شريكيه في (الائتلاف الحكومي الخضر) و(الليبرالي) 75 في المئة و 88 في المئة على التوالي وعند الحزب (اليميني الشعبوي) "البديل" 61 في المئة.
ونصت مخرجات قمة (ناتو) في (ويلز) عام 2014 على ضرورة أن تنفق كل دولة عضو في الحلف 2 في المئة من ناتجها المحلي الإجمالي على الشؤون العسكرية.(النهاية) ع ن ج / م ع ا