A+ A-

(أمانة الأوقاف) تفتتح مجمع (بيت الآباء السكني) الخاص بعوائل الأطفال مصابي السرطان بالبوسنة

الأمين العام للأمانة بالتكليف ناصر الحمد
الأمين العام للأمانة بالتكليف ناصر الحمد
الكويت - 28 - 4 (كونا) -- افتتحت الأمانة العامة للأوقاف الكويتية اليوم الأحد مجمع (بيت الآباء السكني) بمنطقة توزلا بجمهورية البوسنة والهرسك الذي يخدم أسر الأطفال الذين يحتاجون العلاج بمستشفى سرطان الدم.
وقال الأمين العام للأمانة بالتكليف ناصر الحمد في تصريح صحفي إن المشروع يأتي بدعم من أمانة الأوقاف وتنفيذ من بيت الزكاة الكويتي وجمعية النجاة الخيرية وبمشاركة مسؤولي (أوقاف البوسنة) ليضم الأسر التي تحتاج لرعاية أطفالها أثناء تلقيهم العلاج.
وأضاف الحمد أن المشروع يخدم الأسر التي تأتي من أماكن بعيدة ويوفر عليها تكاليف السكن وتوفير جميع سبل الراحة والرفاهية للدعم النفسي للأطفال ورفع روحهم المعنوية أثناء تلقيهم العلاج.
وأوضح أن المشروع يأتي امتدادا لتاريخ الكويت المشرق والناصع في العمل الإنساني والخيري وتأكيدا على روح الإخوة الإسلامية والإنسانية التي أمر بها الدين الإسلامي الحنيف كما أنه يعتبر من المشروعات النوعية التي تخدم فئة الأطفال الذين يعالجون من سرطان الدم.
وأعرب الحمد عن شكره إلى مسؤولي أمانة الأوقاف الذين تابعوا دعم المشروع حتى إكتمل بناؤه وظهر بصورته المشرفة وأصبح صرحا يرمز إلى الأيادي البيضاء لدولة الكويت وتعزيز دورها في العمل الخيري والإنساني الذي امتد لتصل إلى كل بقعة في العالم.
من جانبها تقدمت (جمعية القلب للأطفال المصابين بالسرطان) في البوسنة والهرسك وآباء المرضى بالشكر لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا لدعم المشروع رافعين أكف التضرع إلى الله أن يحفظ الكويت وأميرها وشعبها من كل شر وسوء وأن يديم عليها النعم. (النهاية) ع ظ / ع ع ح