A+ A-

انطلاق فعاليات الأسبوع البلدي الخليجي الثاني في قطر

الدوحة - 28 - 4 (كونا) -- انطلقت اليوم الأحد فعاليات الأسبوع البلدي الخليجي الثاني في العاصمة القطرية (الدوحة) تحت شعار (رؤية مشتركة لمستقبل مستدام) بحضور الدول الأعضاء ووفد من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وقال مدير عام بلدية الدوحة منصور البوعينين في كلمة خلال افتتاح الفعاليات إن الأسبوع البلدي الخليجي الثاني يعد منصة مهمة لتبادل الخبرات والمعرفة بين الدول الأعضاء في مجلس التعاون حيث تعكس هذه الفعاليات الالتزام بتعزيز التعاون والتفاهم المشترك.
وأكد حرص وزارة البلدية ممثلة ببلدية الدوحة على تعزيز التطوير المستدام وتحقيق الازدهار في المنطقة من خلال استضافتها لفعاليات الأسبوع البلدي الخليجي لهذا العام انطلاقا من الالتزام ببناء جسور التواصل وتوطيد الشراكات لتعزيز القدرات ومواجهة التحديات المشتركة.
وأضاف البوعينين أن فعاليات هذا الأسبوع تسلط الضوء على أهمية تحديد الأهداف المشتركة وتبني رؤية مستدامة للمستقبل مبنية على مبادئ الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية وتشمل التحديات والفرص التي تواجه المنطقة معتبرا أن هذه الرؤية تعد مفتاحا لضمان تحقيق التقدم المستدام والشامل للمنطقة والأهداف العالمية للتنمية المستدامة بشكل يعكس التطلعات واحتياجات المستقبل.
وتشارك بلدية الكويت في تقديم عدد من الأوراق العلمية الأولى عن (معالجة النفايات البلدية الصلبة .. التحديات وحلولها) ويقدمها المهندس عقيل مراد المختص في مجال إدارة النفايات كما يقدم المهندس سليمان الراشد من بلدية الكويت ورقة بعنوان (تأثير مشاريع النقل على استعمالات الأراضي) فيما يقدم المهندسان يوسف العازمي وانفال العبدالله ورقة بعنوان (بوابة البلدية الرقمية لاصدار التراخيص).
ويبحث الأسبوع الخليجي خلال أيامه الخمسة عددا من المحاور وأوراق العمل حول (تدوير ومعالجة النفايات وإدارة معالجة النفايات وتحويلها الى طاقة) والتطور والتنمية العمرانية وتطوير المدن واستراتيجيات النقل العام بدول الخليج بالإضافة لتطور إجراءات إصدار التراخيص الرقمية ورخص البناء وشهادات إتمام البناء.
ويهدف الأسبوع البلدي الخليجي إلى تبادل الخبرات المعرفية بين الدول الأعضاء لتحسين الأداء الحكومي المحلي والعمل على تحسين وتطوير البنية التحتية والخدمات المحلية بما يحقق التنمية المستدامة وبناء علاقات أقوى بين الدول الأعضاء وتعزيز الشراكات المحلية والإقليمية والوعي بالقضايا البيئية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية بين المجتمعات المحلية.
ويناقش أيضا وضع سياسات وبرامج محلية مبتكرة تعزز جودة الحياة والخدمات للمواطنين وتبادل المشاريع والمبادرات الناجحة بين البلديات لتعزيز التطور والابتكار في الإدارة المحلية. (النهاية) س س س / ر س