A+ A-

البرلمان العربي يدعو لتحقيق دولي عاجل في جرائم المقابر الجماعية بمستشفيات غزة

القاهرة - 28 - 4 (كونا) -— دعا البرلمان العربي اليوم الأحد الى تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية التي تم اكتشافها في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي عقب انسحاب قوات الاحتلال من بعض المناطق في قطاع غزة.
وطالب البرلمان العربي في بيان باتخاذ إجراءات حازمة لضمان عدم إفلات الاحتلال من العقاب ومحاسبته على جرائمه الوحشية ضد أهالي قطاع غزة التي دخلت شهرها الثامن.
وأوضح أن حجم المجازر والجرائم ضد المدنيين الفلسطينيين من الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة يثير شكوكا وتساؤلات جدية بشأن قدرة المنظومة الأممية على حماية المدنيين من أهالي القطاع.
وطالب البرلمان العربي بتوفير حماية للمدنيين الفلسطينيين أثناء الحروب في ظل ارتكاب الاحتلال لمجازر وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية وانتهاك لكل قرارات الشرعية الدولية.
وحث الدول الفاعلة في المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة ومجلس الأمن على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمحاسبة الاحتلال على ما ارتكبه من جرائم ومجازر وتقديم المسؤولين عنها إلى العدالة.
وأعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة اليوم استشهاد 66 فلسطينيا وإصابة نحو 138 آخرين خلال الساعات ال24 الماضية في سبع مجازر ارتكبها الاحتلال بالقطاع لترتفع حصيلة عدوان الاحتلال المستمر منذ 205 أيام الى 34454 شهيدا و77575 مصابا مشيرة إلى أن عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم. (النهاية) م ف م / م م ج