A+ A-

(القوى العاملة) تحتفل باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية تحت شعار (نحو بيئة عمل آمنة)

القوى العاملة تحتفل باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية
القوى العاملة تحتفل باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية
الكويت - 28 - 4 (كونا) -- أقامت الهيئة العامة للقوى العاملة اليوم الأحد ورشة عمل بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية تحت شعار (نحو بيئة عمل آمنة) بتنظيم من اللجنة الدائمة المختصة على الربط والتنسيق بين (القوى العاملة) ومؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام.
وأكدت نائب المدير العام للتخطيط والتطوير الإداري بالتكليف في الهيئة رباب العصيمي في كلمة بالاحتفالية أهمية الصحة والسلامة المهنية في المجتمع وتأثيرها على الصناعة والنمو الاقتصادي مشددة على أن سلامة العامل لا تقل أهمية عن زيادة الإنتاجية وجودتها وتخفيض التكاليف.
وأوضحت العصيمي أن الهيئة متقدمة في استخدام التكنولوجيا إذ تم تحويل معظم الخدمات الحالية إلى خدمات إلكترونية داعية أصحاب الأعمال بمتابعة آخر التطورات التكنولوجية في مجال أنظمة الصحة والسلامة.
وأضافت أن الهدف الأساسي للاحتفالية هو الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المعنيين والمهنيين لمجال الصحة والسلامة المهنية لتبادل الأفكار والتجارب الناجحة في هذا المجال ومعرفة المعايير والاشتراطات التي يجب اتباعها داخل مكان العمل حفاظا على سلامة جميع العاملين بها.
من جهتها قالت المتحدث الرسمي باسم الهيئة ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام رئيس اللجنة التنسيقية الدائمة أسيل المزيد في كلمة مماثلة إن اللجنة تهدف من خلال هذه الفعاليات تعزيز ثقافة حقوق الانسان ونشر الوعي بها والمساهمة في تعزيز الشراكة الاستراتيجية الإنسانية التي تخدم كافة شرائح المجتمع الكويتي.
ولفتت المزيد إلى إبرام اللجنة ثلاث مذكرات تفاهم بين الهيئة وكل من الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان وجمعية الهلال الأحمر الكويتي وجمعية العمل الاجتماعي بهدف التعاون المشترك وتعزيز الوعي للعمالة وتنمية ثقافة حقوق الانسان.
وبينت أن مذكرات التفاهم تهدف كذلك الى استغلال كافة السبل والإمكانيات المتاحة للعمل على تعريف أفراد المجتمع بالحقوق والواجبات المترتبة على عاتقهم في البلاد وكيفية حمايتهم قانونيا والحد من انتهاكات حقوق الانسان.
وعقدت ورش عمل على هامش الاحتفالية مكونة من 7 محاور مقدمة من الهيئة العامة للقوى العاملة وقوة الإطفاء العام ووزارة الصحة وشركة نفط الكويت واتحاد الصناعات الكويتية وجمعية حقوق الإنسان الكويتية وشركة تكوين للتدريب والاستشارات وتهدف إلى بيان دور الجهات في مجال السلامة والصحة المهنية واجراءاتهم المتبعة في هذا الشأن وتبادل الخبرات.
كما تم إقامة معرض متخصص في السلامة والصحة المهنية بمشاركة وحضور جهات حكومية وشركات خاصة وجمعيات نفع عام. (النهاية) ع ي س / خ د ع