A+ A-

مندوب الكويت لدى (التعاون الاسلامي) يشدد على ضرورة التضامن لدعم القضية الفلسطينية

المندوب الدائم لدولة الكويت لدى منظمة التعاون الإسلامي وقنصلها العام في جدة محمد المطيري
المندوب الدائم لدولة الكويت لدى منظمة التعاون الإسلامي وقنصلها العام في جدة محمد المطيري
جدة - 28 - 4 (كونا) -- شدد المندوب الدائم لدولة الكويت لدى منظمة التعاون الإسلامي وقنصلها العام في جدة محمد المطيري اليوم الأحد على ضرورة تضامن الدول الأعضاء بالمنظمة من أجل تحقيق أهداف دورتها المقبلة والتركيز على دعم القضية الفلسطينية.
جاء ذلك في تصريح أدلى به القنصل المطيري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة عقد المنظمة دورتها ال15 لمؤتمر القمة الاسلامي تحت شعار (تعزيز الوحدة والتضامن من خلال الحوار من أجل التنمية المستدامة) في (بانجول) عاصمة غامبيا يومي 4 و5 مايو المقبل.
وأكد المطيري أهمية مؤتمر (القمة الاسلامي) في إيصال رسائل قوية وإنسانية للمجتمع الدولية وسط ما تعانيه المنطقة من تغيرات متسارعة وأحداث مأساويه تتطلب من الجميع التركيز على القضية الفلسطينية.
وقال إن الكويت تعمل دائما على تعزيز وتفعيل القرارات التي تعتمدها القمة الإسلامية وقمة وزراء الخارجية في منظمة التعاون الإسلامية وتبحث فيها بإيجابية لتحقيق المصالح المشتركة في نطاق المنظمة.
كما أكد مواصلة دولة الكويت دعمها لفلسطين وشعبها عبر عمليات الجسر الإغاثي الجوي الكويتي من أجل تلبية إحتياجات الشعب الفلسطيني كافة وصولا إلى المساهمة الطوعية التي قدمتها الكويت مؤخرا إلى لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بقيمة 30 مليون دولار.
وجدد المطيري مطالبة دولة الكويت للمجتمع الدولي بالاعتراف بعضوية فلسطين في الأمم المتحدة مؤكدا ضرورة إلتزام المجتمع الدولي بتنفيذ قرار إيقاف إطلاق النار والقصف العشوائي على قطاع غزة والدفع بإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية وإيقاف التهجير القسري وعمليات التطهير العرقي لأبناء الشعب الفلسطيني.
وأوضح أن القمة الاسلامية ستناقش القضايا الاقتصادية والإنسانية والاجتماعية والثقافية والإعلامية إضافة إلى الجماعات والمجموعات المسلمة في الدول غير الأعضاء بالمنظمة وقضايا ظاهرة كراهية الاسلام (الاسلاموفوبيا) والتعصب والإرهاب وتعزيز الحوار وقضايا التغير المناخي والأمن الغذائي.
وأشاد بالاستعدادات التي قامت بها غامبيا لاستضافة الدورة ال15 للقمة الإسلامية وبجهودها الرائدة على مستوى محكمة العدل الدولية نيابة عن منظمة التعاون الإسلامي من أجل مساءلة مرتكبي الإبادة الجماعية ضد الاقلية المسلمة الروهينغا.
وتعقد منظمة التعاون الإسلامي الدورة ال15 لمؤتمر القمة الإسلامي تحت شعار (تعزيز الوحدة والتضامن من خلال الحوار من أجل التنمية المستدامة) يومي 4 و5 مايو المقبل في بانجول عاصمة غامبيا لبحث قضايا العالم الإسلامي السياسية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
وتناقش القمة القضايا الاقتصادية والإنسانية والاجتماعية والثقافية وقضايا الشباب والمرأة والأسرة والعلوم والتكنولوجيا والإعلام إلى جانب مناقشة نبذ خطاب الكراهية وظاهرة كراهية الاسلام (الاسلاموفوبيا) وتعزيز الحوار وقضايا التغير المناخي والأمن الغذائي. (النهاية) ف ن / م ع ا