A+ A-

وزير الاقتصاد السعودي: المنتدى الاقتصادي العالمي يدفع الجهود نحو تنمية اقتصادية مستدامة

الرياض - 28 - 4 (كونا) -- قال وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي فيصل بن الإبراهيم اليوم الاحد إن "المنتدى الاقتصادي العالمي يدفع الجهود العالمية نحو تنمية اقتصادية مستدامة وتحقيق التكامل التنموي ومواكبة المتغيرات الاقتصادية".
وأضاف بن الإبراهيم في كلمة خلال بدء جلسات الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض أن "المنتدى سيفتح آفاقا جديدة للتعاون والتنمية المشتركة بين المجتمعات في ظل سعي المملكة الدائم لتعزيز التعاون الدولي والنمو الاقتصادي للمجتمعات وفق رؤية المملكة 2030".
وأوضح أن استضافة الرياض للاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي هي امتداد للشراكة بين المملكة والمنتدى الهادفة إلى تعزيز آفاق التعاون الدولي والتوجه نحو عالم أكثر استدامة وازدهارا للجميع.
وذكر بن الإبراهيم أن استضافة الرياض للحدث العالمي تأتي من مكانتها كموقع محوري بصفتها عاصمة لأحد أكبر اقتصادات العالم بالإضافة إلى موقعها الإستراتيجي الذي يربط بين 3 قارات ويمكنها من العمل عن كثب مع الأسواق المتقدمة والناشئة.
من جانبه أكد رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي بورغي برينده في كلمة مماثلة أن هناك حاجة ملحة ليس فقط لتحديد مجالات ولكن أيضا لتعزيز شراكات جديدة ومؤثرة في وقت تتزايد فيه الانقسامات بين الاقتصادات المتقدمة والناشئة.
وقال برينده إن "المملكة العربية السعودية تتمتع بمكانة فريدة للعمل عن قرب مع كل من الأسواق المتقدمة والنامية لتعزيز التعاون بين الدول والمساعدة على تحقيق أهدافهم طويلة المدى في مجالات التجارة والطاقة".
وأضاف أن "المنتدى سيدفع بالجهود العالمية نحو تنمية اقتصادية مستدامة وتحقيق التكامل التنموي ومواكبة المتغيرات الاقتصادية وفتح آفاق جديدة للتعاون والتنمية المشتركة بين المجتمعات".
ويشهد الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي العديد من الحوارات والجلسات النقاشية الهادفة إلى تعزيز جهود التعاون الدولي وتحفيز الجهود المشتركة لابتكار الحلول المستدامة.
وتتمحور جلسات الاجتماع الخاص حول عدد من الموضوعات المهمة ومنها التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية وذلك لمواجهة مختلف التحديات الاقتصادية والجيوسياسية الحالية إلى جانب تعزيز الشراكات الجديدة.(النهاية) ع ش / م خ