A+ A-

اتفاق بين الخطوط الجوية النمساوية ونقابة العمال لإنهاء الاضرابات

فيينا 25 - 4 - ( كونا) -- أعلنت شركة الخطوط الجوية النمساوية الخميس أنها توصلت بعد مفاوضات طويلة مع نقابة العمال والموظفين إلى اتفاق جديد لإنهاء إضرابات العاملين في الشركة التي عطلت سير الرحلات الجوية النمساوية.
وذكرت هيئة الإذاعة و التلفزيون النمساوي في تقرير لها ان الخطوط النمساوية توصلت بعد اكثر من 20 جولة من المفاوضات مع النقابة إلى اتفاقية جماعية جديدة حتى عام 2026 تشمل حوالي 1000 طيارو2500 مضيف طيران.
وجاء في التقرير ان الإضراب والعديد من اجتماعات الشركة في الربيع أدت إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية و تسببت في إلحاق خسائر كبيرة بالشركة تقدر بالملايين.
ووفقا للاتفاق المبرم بين الطرفين فإنه من المتوقع أن تزيد الرواتب على مدى السنوات الثلاث القادمةبمتوسط إجمالي قدره 14ر4 بالمئة.
كما أشارت النقابة إلى أنه سيتم زيادة رواتب مساعدي الطيارين بنسبة 11 في المائة إضافية في المتوسط.
بالإضافة إلى ذلك جرى التفاوض أيضًا على تقليل عبء العمل و"تحسين الحماية ضد فقدان رخصةالطيران إذا أدت أسباب طبية إلى عدم القدرة الدائمة على الطيران".
ونقل التلفزيون النمساوي عن دانييل ليبهارت، رئيس قسم الطيران في الشركة ان "هذا الحل التفاوض ييعني زيادة كبيرة في الرواتب فوق معدل التضخم بالنسبة للعاملين في الشركة.
والى جانب زيادة الرواتب جرى الاتفاق أيضا على "التزام هدنة بحيث لا يجوز حدوث أي اضطرابات شغيلية على شكل إضرابات خلال مدة الاتفاقية الجماعية حتى نهاية عام 2026. أعرب رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط النمساوية عن سعادته بنتيجة المفاوضات ولاسيما الالتزام بالتهدئة بما يسهل تسيير الرحلات الجوية من دون عوائق. (النهاية) ع م ق / ه س ص