A+ A-

البرلمان العربي يرحب بنتائج تحقيق أممي حول (أونروا)

القاهرة - 25 - 4 (كونا) -- رحب البرلمان العربي اليوم الخميس بنتائج تحقيق اللجنة الأممية المستقلة حول وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) مؤكدا أهمية دورها في تقديم الإغاثة الإنسانية للفلسطينيين.
وقال البرلمان العربي في بيان إن الاحتلال الإسرائيلي لم يقدم أي أدلة تدعم مزاعمه حول "تورط" (أونروا) الأمر الذي يثبت بما لا يدع مجالا للشك أنها "ادعاءات باطلة" داعيا في هذا السياق الدول التي جمدت تمويلها ومساهمتها للوكالة إلى استئناف تمويلها لها.
وثمن أيضا قرارات عدد كبير من الدول التي أعادت التمويل لوكالة (أونروا) معتبرا أنها خطوة بالاتجاه الصحيح نحو إعادة التمويل كاملا لهذه المنظمة الدولية.
وأكد البرلمان العربي بحسب البيان أهمية الدور الذي تقوم به (أونروا) في تقديم الإغاثة الإنسانية للاجئين الفلسطينيين خاصة في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة وتجويع غير مسبوق من الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وتقدم (أونروا) العون والإغاثة لحوالي 4ر6 مليون لاجئ منهم حوالي مليوني لاجئ في قطاع غزة يتعرضون لعدوان وحرب إبادة من الاحتلال الإسرائيلي.
وخلص تقرير لجنة التحقيق المستقلة التي قادتها وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاترين كولونا بتكليف من الأمم المتحدة ونشر الاثنين الماضي إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لم تقدم أدلة تدعم مزاعم ارتباط موظفي (أونروا) بحركة (حماس) أو حركة الجهاد الإسلامي.
وأكد التقرير أن "لدى (أونروا) نهجا متطورا (تجاه الحياد) يفوق منظمات الأمم المتحدة الأخرى أو مثيلاتها من منظمات الإغاثة". (النهاية) م ف م / م ع ع