A+ A-

الصين تطلق سفينة الفضاء المأهولة (شنتشو-18)

طوكيو - 25 - 4 (كونا)-- أعلنت الصين اليوم الخميس إطلاق سفينة الفضاء المأهولة (شنتشو-18) من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية شمال غربي البلاد.
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخو) عن وكالة الفضاء القول إن سفينة الفضاء تحمل ثلاثة رواد لتنفيذ مهمة (شنتشو-18) "التي تعد رحلة الفضاء ال32 لبرنامج الفضاء المأهول الصيني والمهمة المأهولة الثالثة خلال مرحلة التطبيق والتطوير لمحطة الفضاء الصينية".
وأضافت أن أفراد الطاقم سيبقون في المدار لمدة ستة أشهر تقريبا ومن المقرر أن يعودوا إلى موقع (دونغفنغ) للهبوط في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم شمالي الصين في أواخر أكتوبر العام الجاري. وأوضحت أن رواد (شنتشو-18) سينفذون العديد من الاختبارات والتجارب المتعلقة بعلوم وتطبيقات الفضاء في المدار بالإضافة إلى عدة جولات للسير في الفضاء خلال إقامتهم في محطة الفضاء الصينية.
وبينت أن أفراد الطاقم سيستخدمون خزائن التجارب العلمية والحمولات خارج المركبة لتنفيذ أكثر من 90 تجربة في مجالات الفيزياء الأساسية في الجاذبية الصغرى وعلوم المواد الفضائية وعلوم الحياة الفضائية وطب الفضاء وتكنولوجيا الفضاء. (النهاية) م ك / أ م س