A+ A-

الرياض تستضيف مبادرة (المستقبل العظيم) السعودية - البريطانية

الرياض - 25 - 4 (كونا) -- أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الخميس استضافة الرياض مبادرة (المستقبل العظيم) السعودية - البريطانية وفعالياتها المصاحبة على مدار 12 شهرا بدءا من تاريخ 14 مايو المقبل في مركز الملك عبدالله المالي.
وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس) أن المبادرة تهدف إلى بناء شراكات سعودية بريطانية على مستوى القطاعين الحكومي والخاص في مختلف القطاعات الاقتصادية والتنموية التي تدعم رؤية السعودية 2030.
وأضافت الوكالة أن وفدا يضم أكثر من 350 مسؤولا حكوميا وقياديا من قطاع الأعمال البريطاني برئاسة نائب رئيس الوزراءالبريطاني أوليفر دودن سيشارك في إطلاق أعمال المبادرة بالرياض يومي 14-15 مايو المقبل موضحة أن المبادرة تأتي في إطار جهود مجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني الهادفة إلى تعزيز العلاقات الإقتصادية بين الجانبين في عدد من القطاعات الواعدة إضافة إلى تطوير التجارة والاستثمار الثنائي بين البلدين الصديقين.
ونقلت (واس) عن أوليفر القول عن هذه المبادرة "انها فرصة مهمة لعقد شراكات بين قطاعي الأعمال في البلدين تواكب المستقبل والإبداع والابتكار خاصة وأنها ستركز على التعاون في مجال التقنية والابتكار وتحديدا في تقنيات البحث والتطوير والتقنية النظيفة والتقنية المالية والبناء المستدام إلى جانب التعاون في القطاعات الخدمية وجودة الحياة وأبرزها الفنون والموضة والإعلام والتعليم والصحة والرياضة والهندسة المعمارية والسياحة".
من جانبه أكد وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي ل(واس) أن مبادرة (المستقبل العظيم) تمهد الطريق لعقد شراكات موسعة تركز على الابتكار والتقنية بين قطاعي الأعمال في البلدين لافتا إلى أن رؤية السعودية 2030 جعلت المملكة تشهد ازدهارا في قطاعات الابتكار والتقنية والخدمات الرقمية وأنها ترى في المبادرة فرصة لاستقبال العقول الرائدة في مجال الأعمال والأوساط الأكاديمية.
يذكر أن المبادرة تعد من الأحداث المهمة على المستوى العالمي حيث تشارك فيها الشركات الأكثر إبداعا وابتكارا في المملكة المتحدة.(النهاية) خ ن ش / م ن ف