A+ A-

الاحتلال الإسرائيلي ينفذ "حزاما ناريا" من القصف على جنوب لبنان

بيروت - 24 - 4 (كونا) -- شن الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء حزاما ناريا من القصف الجوي والمدفعي بالقذائف الحارقة على القرى والبلدات في جنوب لبنان فيما أفادت الصحة اللبنانية بارتفاع إجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي الأخير إلى 334 قتيلا و1359 جريجا.
وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام (الرسمية في لبنان) أن الطيران الحربي للاحتلال نفذ "حزاما ناريا" من الغارات الجوية التي تجاوزت 13 غارة استهدفت أطراف بلدتي عيتا الشعب وراميا وجبل بلاط ومنطقة خلة وردة.
وأضافت أن الطيران الحربي للاحتلال شن غارة على منزل في أطراف بلدة علما الشعب من دون ذكر وقوع اصابات وأنه أغار على منطقة بئر كلاب في جبل الريحان في منطقة جزين في عمق الجنوب ملقيا صاروخين جو - أرض على المنطقة المستهدفة.
وذكرت الوكالة أن مدفعية جيش الاحتلال الاسرائيلي أطلقت "قذائف حارقة على الحرج الواقع بين بلدتي الضهيرة ويارين وقصفت أطراف بلدات علما الشعب ويارون ومارون الراس ومنطقة اللبونة جنوبي بلدة الناقورة.
وفي المقابل نقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن "المقاومة" في لبنان أنها "استهدفت تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في حرج نطوعة وموقعي الراهب ورويسات العلم إضافة إلى استهداف مبنى يتواجد فيه جنود العدو في مستوطنة أفيفيم واستهداف مستوطنة شوميرا بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا. في السياق ذكرت وزارة الصحة العامة اللبنانية في "التقرير التراكمي للطوارئ الصحية" لمتابعة عدوان الاحتلال الاسرائيلي على لبنان أنه حتى اليوم ( 24 أبريل) أنه جرى "تسجيل 1359 إصابة منها 344 حالة وفاة".
ومنذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة قبل أكثر من 200 يوم يشهد لبنان مواجهات مباشرة بين الاحتلال والمقاومة في المناطق الجنوبية وعبر الحدود. (النهاية) ا ي ب / ه س ص