A+ A-

(اليرموك الثقافي) يعود بالزمن ويطرب جمهوره بمنوعات من التسعينيات

الفنان عبدالعزيز المسباح
الفنان عبدالعزيز المسباح
الكويت - 24 - 4 (كونا) -— أخذ مركز اليرموك الثقافي جمهوره اليوم الأربعاء في رحلة طربية مميزة قادها الفنان عبدالعزيز المسباح ليصل تحديدا الى حقبة التسعينيات من القرن الماضي مستعيدا أحلى اغنيات تلك الفترة الجميلة.
وجاءت الأمسية ضمن الموسم الثقافي الـ28 لدار الاثار الاسلامية الذي انطلق في سبتمبر الماضي وتضمن مجموعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية والادبية برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب.
وقال عضو ديوانية الموسيقي المشرفة على الموسم أسامة البلهان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الدار تحرص على اختيار فعالياتها بعناية مبينا ان هذا الموسم حفل بأنشطة متنوعة ويتضمن فعاليات قادمة و"الدعوة عامة".
بدوره قال المسباح ل(كونا) إنه حرص على تقديم أبرز وأجمل اغاني فترة التسعينيات لمطربين من الكويت والخليج والوطن العربي بينهم عبدالله الرويشد وراشد الماجد ونوال وعبدالمجيد عبدالله وذكرى ووردة وغيرهم من الفنانين الذين برزوا في تلك الفترة التي تعتبر من اهم الفترات في تاريخ الاغنية العربية.
ونوه بدعم "الوطني للثقافة" ودار الاثار الاسلامية للفنانين وتنظيم الفعاليات والمواسم الثقافية الممتعة والنافعة.
ويمثل هذا الموسم مستقبلا وتطلعا جديدا للدار ومجموعة الصباح الآثارية لمالكيها الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح رحمه الله وزوجته الشيخة حصة صباح السالم الصباح المشرف العام لدار الآثار الإسلامية والمالك الشريك للمجموعة.
وتميز هذا الموسم بإصدار طابع بريدي احتفاء بالذكرى ال40 لتأسيس وافتتاح دار الآثار الإسلامية وهو شعار الموسم لهذا العام.(النهاية) ش ه د / ط أ ب