A+ A-

الإدارة الأمريكية تستثمر 5ر1 مليار دولار في دعم الانتقال للمركبات الثقيلة الخالية من الانبعاثات

واشنطن - 24 - 4 (كونا) -— أعلنت الإدارة الأمريكية اليوم الأربعاء استثمار نحو 5ر1 مليار دولار أمريكي في دعم الانتقال إلى المركبات الثقيلة الخالية من الانبعاثات داخل الولايات المتحدة.
وأكد البيت الأبيض في بيان الحرص على تحقيق مزيد من التقدم في خفض الانبعاثات من قطاع النقل الذي يمثل أكبر مصدر لتلوث المناخ مشيرا إلى أن حركة الشحن تشكل ربع الانبعاثات الصادرة عن هذا القطاع "ما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض الضارة للملايين".
وأوضح في هذا الصدد أن صناعة الشحن ركيزة أساسية في الاقتصاد اليومي للولايات المتحدة حيث تنقل الشاحنات والسفن والقطارات والطائرات 55 مليون طن من البضائع بقيمة تزيد على 49 مليار دولار.
وذكر أن تلك الأسباب دفعت الإدارة الأمريكية "لدعم أجندات الاستثمار التي تسعى لمعالجة التلوث ومد استثمارات القطاع الخاص بتقنيات المركبات الخالية من الانبعاثات بدعم بلغ 165 مليار دولار." وشدد البيان على التزام الإدارة الأمريكية بتطوير استراتيجية حكومية شاملة لشحن وطني خال من الانبعاثات تتضمن إلى جانب التمويل المشاركة بتأسيس بنية تحتية للشحن خالية من الانبعاثات.
وأضاف أن الاستراتيجية ستحدد أولويات الإجراءات الرامية إلى معالجة النقاط الساخنة لتلوث الهواء ومعالجة أزمة المناخ وتعبئة مجموعة واسعة من الموارد الحكومية لهذه الغاية وتحفز المشاركة العامة والمجتمعية الهادفة.(النهاية) ر س ر / م ج ب