A+ A-

أمين الجامعة العربية: القمة العربية بالمنامة تعقد في توقيت دقيق

القاهرة - 24 - 4 (كونا) -- أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط اليوم الأربعاء أن القمة العربية المقبلة بالمنامة تكتسب أهمية كبيرة نظرا للتوقيت الدقيق الذي تعقد فيه حيث تواجه المنطقة تحديات غير مسبوقة على أكثر من صعيد على رأسها استمرار عدوان الاحتلال الهمجي على قطاع غزة.
جاء ذلك في بيان لأبوالغيط عقب لقائه رئيس مجلس النواب البحريني أحمد المسلم والوفد المرافق له من النواب بمقر الجامعة العربية.
وأشار أبوالغيط إلى التحديات التي تواجه المنطقة العربية ومنها التصعيد بين الاحتلال وإيران فضلا عن تأزم الوضع الإنساني والسياسي والميدان في السودان واستمرار الأزمات الضاغطة في ليبيا واليمن وسوريا.
وشدد على أن القمة العربية تعد محورية في تشكيل موقف عربي موحد من هذه القضايا الخطيرة معربا عن ثقته بقدرة المنامة على استضافة أعمالها والخروج بها في أفضل صورة ممكنة من كافة النواحي اللوجستية والموضوعية. واستمع الأمين العام للجامعة العربية بحسب البيان لرؤية رئيس مجلس النواب البحريني مؤكدا أن العمل البرلماني على الصعيد العربي يعد رافدا مهماً للعمل العربي المشترك. واضاف البيان أن اللقاء تناول الأوضاع العربية الراهنة قبيل انعقاد القمة العربية التي تستضيفها البحرين منتصف شهر مايو المقبل. (النهاية) م ف م / ط م ا