A+ A-

ماليزيا ترحب بنتائج التحقيق الأممي المستقل بشأن (أونروا)

كوالالمبور - 24 - 4 (كونا) -- رحبت ماليزيا اليوم الأربعاء بنتائج التحقيق الأممي المستقل بشأن التزام وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بمبدأ الحياد.
وذكرت وزارة الخارجية الماليزية في بيان أن استمرار نشر الأكاذيب والخداع والتضليل من خلال آلة دعاية الاحتلال الإسرائيلي يشكل جريمة خطيرة ضد الكرامة الإنسانية مشيرة في هذا الصدد إلى رفض التحقيق الأممي بشكل قاطع اتهامات الاحتلال التي لا أساس لها من الصحة لموظفي الأمم المتحدة.
وقال البيان إن "الاتهامات الكاذبة لم تشوه سمعة وكالة (أونروا) فحسب بل قوضت أيضا المساهمة القيمة التي تقدمها البلدان المانحة مما أدى إلى إعاقة دعمها بشكل غير عادل ودون أسباب وجيهة".
ولفت إلى أن ماليزيا رحبت بقرار عدد من البلدان استئناف مساهماتها لوكالة (الأونروا) داعية البلدان الأخرى التي علقت مساهماتها إلى أن تفعل الشيء نفسه على الفور لدعم هذه الوكالة التي أصبحت شريان الحياة الحيوي للفلسطينيين المحاصرين.
وأضاف البيان أنه من الضروري أن تعيد الدول تقييم أولوياتها مع الاحتلال نظرا لتصرفاته الدنيئة على حساب الشعب الفلسطيني.
وتعرضت (أونروا) لحملة من الاحتلال الذي ادعى أن 12 من موظفي الوكالة البالغ عددهم نحو 30 ألفا شاركوا في عملية (طوفان الأقصى) في السابع من أكتوبر الماضي لكن تقرير لجنة التحقيق المستقلة خلص إلى أن الاحتلال لم يقدم أدلة تدعم مزاعمه بهذا الشأن. (النهاية) ع ا ب / ط م ا