A+ A-

وصول طائرة محملة بمساعدات كويتية إنسانية وطبية وسيارات إسعاف للسودان

السفير الكويتي في السودان الدكتور فهد الظفيري
السفير الكويتي في السودان الدكتور فهد الظفيري
الخرطوم - 23 - 4 (كونا) -- وصلت إلى مطار (بورتسودان) الدولي اليوم الثلاثاء طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية محملة ب40 طنا من المواد الغذائية والطبية وثلاث سيارات إسعاف ضمن الجسر الجوي المتواصل لتقديم المساعدات الإنسانية لمتضرري الحرب في السودان.
وقال السفير الكويتي في السودان الدكتور فهد الظفيري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الطائرة رقم 17 وصلت لمطار (بورتسودان) محملة بمساعدات إنسانية مبينا أن وصول هذه الطائرة جاء بناء على التوجيهات السامية للقيادة السياسية الحكيمة واستئنافا للجسر الجوي الكويتي الذي انطلق منذ بداية الحرب تحت عنوان (الكويت بجانبكم).
وأضاف الظفيري أن وصول المساعدات يتزامن مع استئناف عمل السفارة الكويتية من مدينة (بورتسودان) مشيرا إلى ان طائرة أخرى ستصل الخميس المقبل محملة بالمساعدات الانسانية الطبية والغذائية.
وأعرب عن شكره للجمعية الكويتية للإغاثة والجمعيات والمؤسسات الخيرية الكويتية المساهمة بإرسال هذه المساعدات مؤكدا ان الكويت ستواصل مساعدة الشعب السوداني الشقيق انطلاقا من ادوارها وقيمها الإنسانية الراسخة واستنادا على علاقات الأخوة والروابط المشتركة بين البلدين وشعبيهما الشقيقين.
من جانبه أعرب وكيل وزارة الصحة السودانية الدكتور خليل إبراهيم عن تقديره الكبير للدعم الكويتي المتواصل للسودان موضحا أن أول جسر جوي كويتي لصالح المتضررين من هذه الحرب في السودان كان في مايو 2023 تم تقديم معظمها للقطاع الصحي أحد أكبر المتضررين من هذه الحرب.
بدوره أعرب مفوض العون الإنساني المكلف الصادق آدم عن شكره لدولة الكويت باعتبارها أول دولة تستأنف جسرها الجوي مبينا أن هناك آليات منظمة لإيصال هذه المساعدات لكافة ولايات السودان.
وكان في استقبال الطائرة سفير الكويت لدى السودان وأعضاء البعثة ووكيل وزارة الصحة السودانية ومفوض العون الانساني المكلف وأمين عام حكومة البحر الأحمر فتح الله حاج أحمد ورئيس جمعية الهلال الأحمر الدكتور خليل سربيل ومسؤولي التعاون بوزارة الخارجية السودانية وعدد من ممثلي المنظمات الكويتية العاملة بالسودان.
وضم الوفد الكويتي المشارك في إيصال المساعدات ممثلي عن الجمعيات الخيرية الكويتية المساهمة في تمويل المساعدات تحت شعار (فزعة السودان). (النهاية) م ع م / ر س