A+ A-

المعهد العربي للتخطيط و(الهلال الأحمر الكويتي) يبحثان آلية التعاون وتبادل الخبرات

الكويت - 23 - 4 (كونا) -— بحث المدير العام للمعهد العربي للتخطيط الدكتور عبدالله الشامي ورئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير آلية التعاون بين المؤسستين وكيفية الاستفادة من إمكانيات وخبرات كل منهما لدعم مختلف المجالات التدريبية والمجتمعية.
وفي هذا الصدد أكد الشامي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقائه الساير اليوم الثلاثاء اهتمام المعهد بصقل القدرات العاملين في (الهلال الأحمر الكويتي) وإعدادهم للمبادرة والمساهمة في نهوض مستقبل الكويت.
ونوه بالدور الذي تقوم به الجمعية في دعم الدول المنكوبة جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان مبينا أنه تم خلال اللقاء بحث توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين بهدف وضع إطار عام للتعاون في المجالات والأولويات ذات الاهتمام المشترك.
بدوره رحب الساير في تصريح مماثل ل(كونا) بزيارة الشامي إلى مقر الجمعية معبرا عن بالغ الشكر والتقدير للأعمال التي يقوم بها المعهد على كافة المستويات المحلية والعربية.
وأكد الساير أن الجمعية تتطلع للاستفادة من المعهد من ناحية تدريب الكوادر العاملة فيها مشيرا إلى أن العنصر البشري هو أساس العمل الإنساني والاغاثي في الجمعية.
وأشاد بالدور الكبير الذي يبذله المعهد العربي للتخطيط في مساندة المنظمات والمؤسسات العربية بكافة أشكالها من خلال تقديمهم للمشاريع والدراسات والأفكار التي تسهم في تنمية وتطوير القدرات الوطنية مما له الأثر الإيجابي على شعوب المنطقة.
وأفاد بأنه سيتم من مذكرة التفاهم عقد اجتماعات وحوارات ومجموعات عمل مشتركة وتنفيذ برامج تدريبية كما تتيح التعاون المشترك مع المعهد والسعي لتطوير قدرات المتطوعين في الجمعية.
يذكر أن المعهد العربي للتخطيط هو مؤسسة عربية إقليمية مستقلة غير ربحية مقرها الكويت تأسست عام 1980 وتهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية من خلال بناء القدرات المحلية وإعداد البحوث وتقديم الخدمات الاستشارية والدعم المؤسسي وعقد اللقاءات التنموية والنشر وفي مجال ريادة الأعمال والمعلوماتية. (النهاية) س ص / أ م ح