A+ A-

(مشاريع الكويت): تركيز الجهود على تعزيز أداء الاستثمارات الرئيسية وتحديد فرص النمو

الكويت - 23 - 4 (كونا) -- أكدت شركة مشاريع الكويت (القابضة) اليوم الثلاثاء تركيز جهودها على تعزيز أداء استثماراتها الرئيسية وتحديد فرص النمو والاستثمار بقطاعات محددة وتعزيز الحوكمة وتحفيز التعاون بين شركات المجموعة وتقوية هيكلها المالي وتعزيز الابتكار والاستدامة بجميع استثماراتها "وهذا ما تعكسه النتائج المالية لمشاريعها وشركاتها التابعة".
جاء ذلك خلال عرض إيضاحي قدمته الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة مشاريع الكويت الشيخة أدانا ناصر صباح الأحمد الصباح تناولت فيه إنجازات الشركة لعام 2023 وتطلعاتها في 2024 وذلك عقب اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة.
وأكدت الشيخة أدانا الصباح التزام الشركة المستمر بالعمل على حفظ ونمو استثماراتها وذلك من خلال خلق قيمة طويلة المدى ونمو مستدام مبينة أن رؤية الشركة أن تكون استثمارية رائدة في أسواقها الرئيسية وقادرة على التكيف بما يحقق عائدا مستداما في القطاعات ذات الأهمية.
وأشارت إلى السعي لتعزيز التعاون والتضافر بين شركات المجموعة كأحد ركائز الاستثمار لها إضافة إلى رفع العوائد للمساهمين من خلال تحقيق التوازن في محفظتها الاستثمارية.
وقالت إن رحلة النمو لشركة المشاريع تمت عبر تنفيذ صفقات مؤثرة منها الاندماج مع شركة القرين للكيماويات البترولية في أواخر 2022 والتي نتج عنها ارتفاع صافي الأصول بقيمة 603 ملايين دينار كويتي (نحو 9ر1 مليار دولار أمريكي) وارتفاع حقوق المساهمين بقيمة 566 مليون دينار (8ر1 مليار دولار).
وأفادت بأن من الصفقات التي تمت بنجاح خلال عام 2023 استحواذ (نابيسكو) على الشركة المتحدة للمشروعات النفطية ضمن جهود رفع كفاءة محفظة الخدمات النفطية والاستحواذ على 52 في المئة من بنك برقان تركيا مما رفع كفاية رأس المال في بنك برقان بنحو 200 نقطة أساس بالإضافة إلى التخارج من مجموعة الخليج للتأمين والاندماج الأخير بين (OSN+) وأنغامي. (النهاية) ع خ / أ م ح