A+ A-

الكويت تطلق أولى رحلات الجسر الجوي الكويتي المخصص لإغاثة السودان ضمن حملة (فزعة للسودان)

الكويت تطلق أولى رحلات الجسر الجوي الكويتي المخصص لإغاثة السودان ضمن حملة (فزعة للسودان)
الكويت تطلق أولى رحلات الجسر الجوي الكويتي المخصص لإغاثة السودان ضمن حملة (فزعة للسودان)

من سلمان المطيري

الكويت - 23 - 4 (كونا) -- أعلنت الجمعية الكويتية للإغاثة صباح اليوم الثلاثاء انطلاق أولى رحلات الجسر الجوي المخصص لإغاثة السودان من قاعدة عبدالله المبارك الجوية متوجهة إلى مطار بورتسودان وعلى متنها 40 طنا من المواد الغذائية والطبية وسيارات الإسعاف لدعم وإغاثة النازحين داخل السودان بسبب النزاعات المستمرة منذ عدة أشهر.
وقال نائب المدير العام بالجمعية عمر الثويني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبيل إقلاع الرحلة إن الجسر الجوي الكويتي المخصص لدعم وإغاثة السودان الشقيقة الذي انطلقت أولى رحلاته اليوم يأتي في إطار حملة (فزعة للسودان) التي أطلقتها الجمعية الكويتية للإغاثة بالاشتراك مع 8 جمعيات ومؤسسات خيرية كويتية.
وأضاف الثويني أن الجمعيات هي الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وجمعية إحياء التراث الإسلامي وجمعية نماء الخيرية وجمعية النجاة الخيرية وجمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية وجمعية العون المباشر وجمعية صندوق إعانة المرضى وجمعية الرحمة العالمية بهدف تقديم الدعم اللازم لأهل السودان المتضررين من الأوضاع الحالية داخل السودان.
وأكد أن الجسر الجوي الكويتي لدعم وإغاثة السودان يأتي بهدف المساهمة في سد النقص في المؤن وتوفير الضروريات التي تساعدهم على المعيشة وتزيد من فرص بقائهم على قيد الحياة وعلى رأسها ضروريات الغذاء والدواء والإيواء.
وأشاد بالجهود المبذولة من الجهات الرسمية وعلى رأسها وزارة الدفاع بجانب وزارات الخارجية والشؤون الاجتماعية والعمل والإعلام التي أسفرت عن سرعة في تسيير أولى رحلات الجسر الجوي الكويتي.
كما ثمن الثويني دور الجمعيات والهيئات الخيرية الكويتية الشريكة في العمل الإنساني الكويتي المشترك وفي القلب منها الجمعيات الـ 8 الكبرى المشاركة في (فزعة للسودان).
من جانب آخر قال رئيس قطاع الإغاثة والمشاريع بالجمعية الكويتية للإغاثة محمود المسباح لـ(كونا) إن الرحلة الأولى من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة السودان تحمل على متنها 20 طبلية من المستلزمات الطبية و20 طبلية أخرى من المواد الغذائية بجانب 3 سيارات إسعاف عبارة عن 40 طنا هي وزن شامل الشحنة الإغاثية للرحلة الأولى. (النهاية) س ل م